الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد عاصي: متى يفتتح استاد اريحا؟ "ونحن كمن صام وافطر على بصله"!!

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 13:41 )
اريحا - معا - تقرير وجدي الجعفري - بتاريخ 1 /2 /2008 اغلق استاد اريحا الدولي، بقرار من بلدية اريحا وذلك لمدة ستة اشهر لاجراء اعمال الصيانة، والستة شهور امتدت لحوالي عامين ونصف اي الى يومنا هذا، والبلدية لم تنهي اعمال الصيانة في الملعب، بهذه الكلمات بدأ محمد عاصي امين سر نادي هلال اريحا حديثه "لوكالة معا" شارحا لنا اسباب تأخر افتتاح استاد اريحا.

وقال عاصي: اننا في نادي هلال اريحا نراجع البلدية منذ ان بدأت عملية الصيانة نتلقى نفس الوعود ان الملعب سيفتتح بتارخ كذا .... وهكذا دواليك.
والادهى من ذلك انه عندما يحل الموعد ونراجع البلدية نجدها تلقي اللوم على وزارة الاشغال والوزارة تقول ان التأخير من المقاول والمقاول يقول التأخير من البلدية، لدرجة انه اصبح ينطبق علينا المثل "نحن بين حانة ومانة ضاعت الحانة"...

واضاف ان استمرار اغلاق الملعب هو بمثابة مأساة على الرياضة والرياضين في اريحا، فلا يعقل ان يستمر اغلاق عميد الملاعب الفلسطينية طوال هذه المدة، مضيفا ان المشكلة الاكبر انه بعد هذا الانتظار الطويل فان بلدية اريحا ووزارة الشباب ووزارة الاشغال لا يريدون وضع الانجيل الصناعي في الملعب، بل سيضعون الانجيل الطبيعي وحجتهم في ذلك بان اجواء الحر في مدينة اريحا لا يتحملها الانجيل، مشيرا اننا في نادي الهلال بررنا ذلك بان العديد من الدول الخليجية حرارتها اكثر من حرارة مدينة اريحا ولكنها تزرع الانجيل الصناعي!!

واكد انه بناء على ما نعرفه عن الانجيل الطبيعي فلا يمكن استخدامه اكثر من اربعة ساعات يوميا، فكيف لنا كأندية ان نتدرب عليه، فهو لو جهز فلن يحل لنا مشكلة، وتسأل هل يعقل ان يغلق الملعب لكل هذه المدة وبالنهاية يتم زراعته بالانجيل الطبيعي، فنحن ينطبق علينا المثل القائل " زي اللي صام وافطر على بصله ".

واوضح ان اغلاق الملعب لكل هذه المدة الزمنية اثر كثيرا على نادي هلال اريحا، وخاصة في فترة تدريبات الفريق حيث اكد ان تكاليف تدريب الفريق على استاد فيصل الحسيني تبلغ حوالي 36 الف شيكل شهريا بين مواصلات واجرة ملعب، مشيرا انه اذا توفر ملعب اريحا سيوفر النادي هذا المبلغ الكبير لامور اخرى، عدا عن عدم تنظيم بطولة اريحا الشتوية في السنتين الاخيرتين بسبب اغلاق الملعب.

وطالب عاصي اللواء جبريل الرجوب بان يضع جميع الملاعب في الوطن تحت سيطرة اتحاد القدم وذلك للمحافظة عليها وصيانتها بشكل دائم ومستمر مثل استاد فيصل الحسيني، وناشد عاصي الرجوب بمساعدة النادي للضغط على من يقف خلف تأخير افتتاح الملعب.

وحيا امين سر النادي محمد عاصي جماهير الهلال التي تزحف خلف الفريق في مختلف مدن الضفة، مشيرا ان اغلاق الملعب يحرم جماهير النادي ذوي الدخل المحدود من حضور مباريات الفريق التي تلعب خارج المدينة.

واشار ان البلدية وعدتهم ان يتم افتتاح النادي يوم 10/10/2010، في احتفالات اريحا 10 الاف عام، مشيرا اننا لا نثق بالتواريخ لاننا تلقينا العديد منها طوال السنتين الماضيتين.

وقد حاولنا في القسم الرياضي لوكالة "معا" الاتصال اكثر من مرة مع رئيس بلدية اريحا حسن صالح للحصول على تفاصيل اكثر لكننا لم نفلح في الحديث معه.