الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البزاز: اللاعبون وصلوا لمرحلة التجانس والتفاهم

نشر بتاريخ: 29/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 21:13 )
البيرة- معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - منتخبنا الوطني بكرة القدم يستعد بشكل جيد للاستحقاق القادم بالمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ينظمها اتحاد غرب اسيا في العاصمة الاردنية عمان في الفترة من 24 ايلول و حتى 3 تشرين اول القادم .
و يقول موسى بزاز المدير الفني للمنتخب الوطني الفلسطيني ان خطة المشاركة في البطولة تبدأ من 13 ايلول وتمتد حتى22 منة حيث يقام معسكر تدريبي على استاد الشهيد فيصل ، وفي (22) ايلول سيغادر المنتخب الى عمان تمهيدا للعب اول اللقاءات أمام منتخب اليمن في 27 ايلول ثم اللعب أمام المنتخب العراقي في 29 ايلول.

و لفت بزاز الانتباه الى انه يعرف معلومات بشكل عام عن المنتخبين ، لكنة سيراقب مباراة العراق و اليمن التي ستقام بتاريخ 24/9 و ستكون فرصة سانحة لدراسة خطوط اللعب عند الفريقين و مفاتيح التفوق.

و بسؤاله عن اللاعبين وتشكيلة الفريق أفاد بان لدية قائمة بثلاثين لاعبا ستتم اختيار عشرين لاعبا منهم لتمثيل المنتخب الوطني و ذلك حسب لوائح و قوانين البطولة .

و في ذات السياق اوضح ان اللاعبين الفلسطينين المحترفين التابعين للاتحاد الاسيوي لكرة القدم هم المسموح و ضعهم ضمن قائمة المنتخب أمثال ابو سيدو ( الكويت ) و البهداري و كشكش و عتال ( الأردن) بينما لا يسمح بضم لاعبين محترفين من اتحادات افريقية او اوروبية ، ويسمح فقط في حال (يوم الفيفا )العالمي .

و اعرب بزاز عن ارتياحة للمستوى الذي وصل الية المنتخب الوطني ، وعن سعادتة بالمجموعة التي تبشر بالخير ووصف مجموعة اللاعبين (بان تشكيلتهم متناغمة )في خطوط اللعب و خاصة الدفاع و في المهارات الفنية و الخططية وكذلك الحالة الذهنية والنفسية، وهذا ما عكستة مباريات منتخبنا امام منتخب السودان و منتخب موريتانيا .

و اشار المدير الفني للمنتخب الوطني ان امام مجموعة لاعبي المنتخب 3 مباريات ضمن دوري المحترفين و يمكن من خلالها تحضير انفسهم لاستحقاق المنتخب القادمة وسأكون مراقبا لهم خلال فترة المنافسات القادمة .
والجدير بالذكر ان الأندية المشاركة في هذه البطولة تم تقسيمها الى ثلاث مجموعات هي :
المجموعة الاولى : الأردن وسوريا والكويت
المجموعة الثانية : ايران والبحرين وعمان
المجموعة الثالثة : العراق واليمن وفلسطين
ويتأهل من كل مجموعة الفائز الاول وأفضل مركز ثان من المجموعات الثلاث , وإذا تساوى أكثر من منتخب في النقاط يحتسب له فارق الأهداف واذا تساوى أكثر من منتخب في النقاط والأهداف تجرى قرعة ليصبح مجموع المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني اربعة منتخبات .