الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوابشة:مشاريع البنية التحتية وتوسيع دائرة العلاقات الخارجية اولوياتنا

نشر بتاريخ: 29/08/2010 ( آخر تحديث: 29/08/2010 الساعة: 23:33 )
قلقيلية - معا - أكد سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية خلال اطلاق مشروعي تأهيل شبكة الصرف الصحي في المدينة ومشروع مواسير مياه الامطار أن مشاريع البنية التحتية تأتي ضمن سلم اولويات عمل اللجنة في المدينة وخاصة تلك الممولة من الدول المانحة بفضل علاقات وتواصل البلدية مع العالم الخارجي .

واضاف دوابشة ان العلاقات الخارجية والتواصل مع المؤسسات المانحة والتركيز على مشاريع البنية التحتية التي تخدم اهالي المدينة وتخفف عنهم معاناتهم هي ما نسعى اليه وفي نفس الوقت تخفف عن كاهل البلدية ومصروفاتها على المشاريع لانها تكون ممولة من تلك الجهات .

وفي تعليقه على المشاريع التي تم اطلاقها قال دوابشة ان مشروع مواسير مياه الامطار والذي سينفذ في عدة مناطق في المدينة ( خلة الراعي ، النقار، شارع جلجولية ) والممول من المصرف العربي للتمنية الاقتصادية في افريقيا صندوق الاقصى / البنك الاسلامي للتمنية من خلال وزارة الحكم المحلي بقيمة 130 الف دولار سيهدف الى انشاء وتشغيل خطوط صرف مياه الامطار بأقطار ( 60 سم ) و ( 80 سم ) بطول اجمالي 650 م ومدة التنفيذ 3 شهور .

ويعتبر هذا المشروع الذي سيخدم ثلاث مناطق في المدينة سيعمل على التخفيف ومساعدة المواطنين في التغلب على مشكلة تجمع مياه الامطار في موسم الشتاء .

وبخصوص مشروع تاهيل شبكة الصرف الصحي القديمة في المدينة والممول من المقاطعات الفرنسية قال دوابشة انه تربطهم علاقة توأمة مع البلدية بقيمة 215 الف دلاور سيشمل تغيير وتأهيل شبكة المجاري في منطقة الواد القديم وجزء من الواد الجنوبي بطول اجمالي 1100 م ومدة نتفيذه 6 شهور .

واشار دوابشة الى ان هناك عددا من المشاريع قيد الدراسة وكذلك زيارات لعدد من الدول العربية والاجنبية تحت اطار تجديد وتوسيع دائرة العلاقات الخارجية للبلدية والتي بدورها تحقق المصلحة الكبيرة للمدينة .