الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توغل عدة آليات عسكرية شرق رفح- كتائب الأقصى تتصدى

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 09:00 )
غزة- معا- توغلت قوات الاحتلال الاسرائيلي في ساعات متأخرة من مساء اليوم الأحد، في أطراف حي النهضة شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت كتائب الاقصى انه قد دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من كتائب الأقصى وبين قوات الاحتلال التي تمركزت بأكثر من 7 آليات عسكرية إسرائيلية وسط إطلاق كثيف للنيران.

وقال أبو المنتصر عمر القيادي في كتائب الأقصى أن المرابطين بالكتائب اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة مع جنود الاحتلال وأجبروا عدد من الجرافات العسكرية إلى التراجع ووقف تجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين.

وأوضح القيادي في الكتائب أن الاشتباكات تجددت بعد أن باشرت الجرافات العسكرية أعمال التجريف بحق أراضي المواطنين بحماية من الآليات العسكرية الصهيونية مما اضطر بالمقاتلين التراجع للخطوط الأولى والبقاء على أهبة الاستعداد، خاصة وأن الآليات تتمركز على أطراف الحي وتعتبر منطقة ساقطة ويصعب التعامل مع قوات الاحتلال.

وكانت قذيفة فلسطينية سقطت مساء الأحد في منطقة مفتوحة على تخوم بلدة ' اشكول ' الإسرائيلية في النقب الغربي، دون أن يؤدي إلى خسائر مادية أو إصابات في الأرواح .

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية أن صوت صافرات الإنذار دوت في المكان مساء اليوم، نتيجة سقوط القذيفة ، وهرعت إلى المنطقة قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية وطواقم الإسعاف والإطفاء.