الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حنانيا يشيد بمستوى الحكام في الاسبوع الاول من دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 15:14 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - أشاد الدكتور ميشيل حنانيا، مسؤول ملف تطوير الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بمستوى الحكام في الأسبوع الأول من دوري القدس للمحترفين.

ومنح حنانيا الحكام درجة جيد جدا في تحكيم مباريات الأسبوع الأول، ودليل ذلك كما قال انتهاء جميع المباريات بنجاح دون أي مشاكل او احتجاجات تذكر على الحكام، وتابع ان سبب ظهور الحكام بهذا الشكل هي المحاضرات والدورات التي عقدتها دائرة الحكام قبل بداية الدوري.

وعن آلية اختيار الحكام لدوري المحترفين قال حنانيا:
ان حكام دوري المحترفين البالغ عددهم 32 حكما مقسمين على 8 طواقم في مختلف محافظات الضفة، تم اختيارهم بناء على أداء الحكم داخل وخارج الملعب، فالحكم قبل الدوري يخضع للعديد من الاختبارات وتوضع له العلامات وخلال الدوري يتم مراقبته من قبل مراقب خاص للحكام يرفع تقريره للجنة الحكام بعد المباراة.

وعن كيفية تقسيم الحكام على المباريات، قال: ان دائرة الحكام تقوم بتقسيم الطواقم التحكيمية حسب المباراة وأهميتها والفرق التي تلعب، وذلك للخروج بالمباريات بأعلى درجات النجاح.

وفيما اذا كانت لجنة الحكام ستستعين بحكام من الخارج لقيادة بعض المباريات في دوري المحترفين صرح حنانيا:
نحن في دائرة الحكام وضعنا التصورات ورفعناها الى اللواء جبريل الرجوب، وسنحاول الاستعانة في إخوتنا الحكام من غزة او الزملاء من الدول المجاورة، وذلك لمساعدة حكامنا في قيادة بعض المباريات في المراحل المتقدمة من الدوري.

واشار حنانيا ان دائرة الحكام ستنظم دورة للحكام الواعدين بعد عيد الفطر.