الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغول: قرار مصلحة السجون الإسرائيلية ضد المرضى الاسرى إعدام لهم

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 31/08/2010 الساعة: 13:20 )
غزة- معا- دان وزير العدل والأسرى في الحكومة المقالة محمد فرج الغول القرار الذي اتخذته مصلحة السجون الإسرائيلية الذي يقضي بنقل الأسرى المرضى من مستشفيات السجون إلى السجون المركزية.

وقال الغول في مؤتمر صحفي أقيم صباح اليوم في مقر الصليب الأحمر فى مدينة غزة إن القرار بمثابة إعدام للأسرى، مشددا على أن حالتهم لا تحتمل المكوث في السجن في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشها الأسرى، بالإضافة إلى الإجراءات القمعية والمماطلة فى تقديم العلاج والتأخير في النقل إلى المستشفيات وإجراء العمليات الجراحية العاجلة بالإضافة إلى افتقار بعض هذه السجون إلى الأطباء مما يعرض حياة الأسرى إلى الخطر الشديد.

وأضاف الغول إن ما يجري للأسرى المرضى في مستشفى سجن الرملة من عدم توفير الرعاية المناسبة والمتابعة الحقيقية المطلوبة للأسرى إلا أنها تبقى أفضل حالا من السجون المركزية.

واعتبر الغول إن ادعاء سلطات الاحتلال بان حالة هؤلاء الأسرى المرضى قد تحسنت، وان نقلهم جاء بعد مشاورة طبيب السجن، وأنهم ليسوا بحاجة لمتابعة يعتبر بمثابة كذبة مفضوحة تضليل للرأي العام العالمي ومؤسسات حقوق الإنسان، محذرا من ارتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة نتيجة هذا القرار الإجرامي.

ودعا الغول منظمة الصحة العالمية التدخل العاجل وإرسال وفد طبي لسجن مستشفى الرملة لمعاينة حالات الأسرى المرضى، الذين يبلغ عددهم 40 أسير، والتأكيد على خطورة أوضاعهم الصحية، وتقديم تقاريرها إلى اللجان المختصة بالأمم المتحدة، للضغط على الاحتلال وإجباره على تقديم العلاج اللازم لهؤلاء المرضى، مطالبا المنظمات الحقوقية والإنسانية الخروج عن حالة الصمت والعمل الجاد لوقف هذه الانتهاكات التي تخالف كل مبادئ حقوق الإنسان.

وشدد الغول على ضرورة التوحد خلف قضية الأسرى الذي يستفرد الاحتلال بهم في ظل الانقسام، مؤكدا على أن الأسرى ضحوا من اجل الكل الفلسطيني وهذه التضحية تحتاج إلى الوحدة.