الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- مفوضية المنظمات الشعبية تنظم إفطارا على شرف أهل الأسرى

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 15:09 )
نابلس- معا- ضمن خطة مفوضية المنظمات الشعبية لحركة فتح لتعميق التواصل مع ذوي الأسرى، أقامت المفوضية افطارا جماعيا بحضور أكثر من 600 عائلة اسير في المحافظة بمشاركة عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح،مفوض المنظمات الشعبية اللواء توفيق الطيراوي وعزام الأحمد ومحافظ نابلس اللواء جبرين البكري وامين سر اقليم نابلس محمود اشتية ومسؤولة ملف المكاتب الحركية عضو مفوضية المنظمات الشعبية رزان هندية وأعضاء المجلس الثوري والتشريعي لحركة فتح وعدد كبير من قيادات وكوادر الحركة.

واكد اللواء توفيق الطيراوي على اهمية دور الاسرى وتضحياتهم من اجل نيل شعبنا لحقوقه، مشيرا الى ان القيادة الفلسطينية تضع ملف الأسرى على سلم الأولويات باعتبارها قضية وطنية هامة.

وقالت رزان هندية ان هذا النشاط يأتي في اطار دعم الحركة الأسيرة حيث ان قضية الأسرى هي قضية سياسية وتضعها القيادة الفلسطينية على سلم اولوياتها وطالبت هندية المؤسسات الدولية والحقوقية الضغط على اسرائيل لحل هذه القضية والآفراج عن الأسرى.

بدوره شكر أمين سر إقليم فتح محمود اشتية المفوضية على اهتمامها بقضية الأسرى وأكد على أننا لن ننسى أسرانا وسنبقى معهم للتخفيف من معاناتهم.

من جهة أخرى قام اللواء توفيق الطيراوي برفقتة أمين سر حركة فتح محمود اشتية، وأمين عام المؤسسات في المفوضية يعقوب النوباني، ومدير نادي الأسير رائد عامر، وعضو إقليم ومسؤولة ملف المكاتب الحركية رزان هندية، وعضو الاقليم ماهر البزرة بجولة ميدانية لعدد من عائلات الأسرى والأسيرات والشهداء (قدامى الأسرى الأسير إبراهيم الطقطوق وسمير النعنيش) ودعما للحركة النسائية الأسيرة تم زيارة ذوي الأسيرة لطيفة أبو دراع وأمل جمعة لظروف إنسانية وصحية.

وأشارت هندية إلى أن هذه الزيارات شملت منازل عدد من ذوي الأسيرات تأكيدا لدور الأسيرات الفلسطينيات في تقديم الغالي والنفيس من اجل الوطن وأضافت الى ان هذه الزيارات جاءت بهدف دعم ومساندة أهالي الأسرى والتخفيف من معاناتهم والتأكيد على دور حركة فتح الداعم لذوي الأسرى من خلال تنظيم النشاطات والزيارات الى عائلات الأسرى والوقوف الى جانبهم.

وقام الوفد بزيارة والدة الشهيد المناضل نايف أبو شرخ حيث كان باستقبال الوفد عبد الرحيم عكوبة وبشار طبيلة وسعد سعد ونشأت فريتخ وعدد من كوادر حركة فتح.

كما عقدت المفوضية عدة اجتماعات تنظيمية مع أربع وعشرين هيئة إدارية للمكاتب الحركية في محافظة نابلس مع مفوض المنظمات الشعبية اللواء توفيق الطيراوي وتم مناقشة الأوضاع التنظيمية للمكاتب الحركية وسبل النهوض بها، حيث أشارت رزان هندية مسؤولة المكاتب الحركية ان هذه الاجتماعات جاءت من اجل التواصل التنظيمي والنهوض بالمكاتب الحركية وتفعيل دورها والوقوف على احتياجاتها وتذليل العقبات التي تواجهها بغرض استعادة دورها الطليعي في المؤسسات والإتحادات المختلفة.