الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي جبل النار يحتفل بتخريج مشاركي مشروع المدرسة الرياضية

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 15:28 )
نابلس - معا - احتفل مركز مصادر التنمية الشبابية لنادي جبل النار بتخريج مشاركي مشروع المدرسة الرياضية، المنفذ من مركز تطوير التعليم EDC- مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني، والممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدوليUSAID، وذلك بحضور الهيئة الإدارية لنادي جبل النار، وطاقم مركز مصادر التنمية الشبابية والمتطوعين والمتطوعات في النادي والأطفال المشاركين وذويهم، وممثلي الأندية الرياضية المؤسسات الأهلية والمحلية في المدينة.

وتخلل الحفل عدد من العروض المتنوعة للطلبة المشاركين في المدرسة، تشمل الدبكة الشعبية ومسرحية تمثل واقع الرياضة في فلسطين والحركات الرياضية المتنوعة.

وأكد ضرار طوقان رئيس الهيئة الإدارية في النادي في كلمة له على أهمية الرياضة في فلسطين، وضرورة دمج الفتيات في مثل هذه المشاريع الرياضية قائلا: "العمل جاري على قدم وساق لإنشاء نواد رياضية للفتيات في المجتمع الفلسطيني".

وشكر ضياء جرار المدير التنفيذي لمركز مصادر التنمية الشبابية في النادي جميع المتطوعين والمتطوعات الذين ساهموا في انجاز هذا المشروع ودعا إلى استمراره وتنفيذ مشاريع رياضية مماثلة في المستقبل القريب.

في السياق ذاته عبرت الطفلة قمر الدجني (13) عاما في كلمة ألقتها على الحضور عن فرحها بالمشاركة بهذه المدرسة قائلة: "لقد استفدنا الكثير في هذه المدرسة التي دمجت ما بين التسلية والتعليم على المهارات الرياضية المختلفة، وأتمنى من نادي جبل النار أن يستمروا بهذا المشروع الذي وجدنا فيه كل الفائدة، خاصة وأنه لأول مرة نندمج نحن كفتيات في مشروع رياضي في فلسطين" .

وقد أكد طاهر الكوسا منسق الأنشطة الشبابية في مركز مصادر نادي جبل النار على أهمية المدرسة الكروية كمشروع رياضي لأول مرة في فلسطين يدمج الفتيات قائلا: "لا يوجد مشاريع مماثلة في الضفة الغربية تقوم بدمج الفتيات ولا بد من استمرار هذا المشروع وإيجاد مشاريع أخرى مماثلة إذ يجب الاهتمام بالفتيات من الناحية الرياضية لما لذلك من أهمية مجتمعية في صقل شخصية الفتيات" .

وقد شهدت مدرسة سعد صايل في مدينة نابلس في العاشر من حزيران ولادة المدرسة الرياضية التي يحصل فيها الأطفال من عمر 9-15 على 6 لقاءات نظرية تبدأ من الأول من تموز حتى العاشر لينتقلوا إلى 12 لقاءا عمليا حتى نهاية الشهر بأيدي مدربين متخصصين في المجال.

وكان وضاح الدلال مسؤول الأنشطة الرياضية وعضو هيئة إدارية في نادي جبل النار قد تقدم بمشروع المدرسة الكروية الذي يعمل على تدريب خمسين طفلا على مهارات كرة القدم وتنس الطاولة والسلة إضافة إلى الإسعاف الأولي، بحيث يقسم الشباب إلى مجموعات حسب الرغبة والمهارة.

وعبر الدلال عن رضاه وفرحته بالمدرسة مضيفا "المدرسة ناجحة كخطوة أولى تكشف عن مواهب الشباب ودقة ملاحظتهم الرياضية، ووصولهم لشيء لم يصله الكبار أو ربما ذوي الاختصاص نفسه، ونأمل أن تكبر مساحات المدرسة أكثر وتزيد قدرتها الاستيعابية، بالتزامن من اهتمام المراكز والمؤسسات الأخرى بالرياضة وليس فقط الأندية الشبابية والرياضية ".

يذكر أن المدرسة الكروية الرياضية كانت جزءاً من الأنشطة والفعاليات الصيفية لمركز مصادر نادي جبل النار في الأشهر القليلة الماضية.