السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة طوباس ترعى أمسية رمضانية في مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 31/08/2010 ( آخر تحديث: 31/08/2010 الساعة: 07:57 )
طوباس- معا- نظم المركز النسوي الاجتماعي وجمعية التأهيل المجتمعي في مخيم الفارعة، وبرعاية وزارة الثقافة في محافظة طوباس أمسية رمضانية ثقافية وفنية حضرها حشد كبير من أهالي المخيم ولا سيما النساء.

وبدأت الأمسية بآيات من القرآن الكريم، والنشيد الوطني، ثم رحبت ليلى سعيد رئيسة الاتحاد العام للمرأة فرع طوباس بالحضور والمشاركين، وشكرت وزارة الثقافة على دعمها ورعايتها لهذه الأمسية الرمضانية الفنية التي استهدفت المواطنين وشريحة النساء في المخيم؛ بهدف الترويح عن النفس، وتخفيف الضغوطات الحياتية، وقضاء وقت ممتع في الاستماع إلى الأغاني التراثية والوطنية المعبرة عن معاناة وأحلام الإنسان الفلسطيني .

وألقى الشاعر زياد أبو كشك قصيدة شعرية، تحت عنوان: ( شهر الشهور ) تحدث فيها عن فضائل شهر رمضان ونفحاته الروحية؛ باعتباره شهر البر والرحمة والمحبة والمغفرة ونزول القرآن الكريم، ودعا أبو كشك في قصيدته إلى الكرم والجود والتضامن الفعلي مع الحزانى واليتامى ، وصلة الرحم والتواصل الاجتماعي والتسامح والصفح وتوحيد الصف الوطني.

وقدم الفنانان علي أبو محسن ورياض مشهور بمصاحبة عازف الأورغ محمد تركمان أغنيات تراثية وشعبية فلسطينية تفاعل معها الجمهور وغنى الفنان رياض مشهور لأول مرة أغنية جديدة عن الجدار العنصري وهي من تأليفه وعزف الفنان محمد تركمان.

وأوضح عبد السلام العابد مدير الثقافة في طوباس أن هذه الأمسية الثقافية تأتي في سياق الفعاليات الرمضانية التي أقرتها وزارة الثقافة بالتعاون مع المجلس الاستشاري الثقافي ومؤسسات المجتمع المحلي، في إطار الخطة البرامجية الربعية الثالثة؛ بهدف تشجيع الإنتاج والإبداع، وتحفيز المبدعين، وخلق تواصل بين المبدعين في الحقل الثقافي والجمهور؛ لإفادته وإمتاعه، وتمكينه من حقه في المشاركة في الحياة الثقافية .