الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث الاستعدادات لتنظيم يوم الغذاء العالمي في مدينة أريحا

نشر بتاريخ: 31/08/2010 ( آخر تحديث: 31/08/2010 الساعة: 13:05 )
اريحا- معا- بحث رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح مع القنصلية والتعاون الإيطالي صباح اليوم الثلاثاء تنظيم معرض المنتج الغذائي الفلسطيني بمناسبة يوم الغذاء العالمي الذي يصادف السادس عشر من تشرين أول القادم.

ورحب رئيس البلدية بهذه الفعالية التي ستكون على مستوى الوطن ومدينة أريحا تحتضنها مشيرا انه يجب بذل كافة الجهود للحفاظ على المنتج الغذائي الوطني من خلال البحث عن طرق تسويقية جديدة سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

وقال المحامي صالح إن البلدية ستقدم كل ما لديها من خبرات وكوادر لإنجاح هذه الفعالية التي من المقترح أن تنظم في الحديقة الأسبانية.

من جهته قال الساندرو مراكتش أخصائي في برنامج التعليم في القنصلية الإيطالية مكتب التعاون الإيطالي القائم على دعم المشروع إن هذه الفعالية تأتى لمناسبة يوم الغذاء العالمي وسيتم خلالها عرض المنتج الفلسطيني والإيطالي والتعرف على الأكلات الشعبية من الطرفين.

وأعرب عن أمله بأن تتكلل كافة الجهود بالنجاح من اجل اخراج هذا اليوم بالمستوى المطلوب.

وشدد إبراهيم مطر من القنصلية الإيطالية مكتب التعاون الإيطالي على ضرورة أن يتم التنسيق لهذه الفعالية بما يضمن اكبر نسبة نجاح مشيرا أن الحديث يجري عن مشاركة كبرى شركات الوطن العاملة في مجال الغذاء في هذه الفعالية.

وحضر اللقاء عمر بشارات من وزارة الزراعة وطاقم العلاقات العامة في البلدية.