الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو إلى واشنطن وبيرس يدعو للتخلي عن التشكيك بنجاح المفاوضات

نشر بتاريخ: 31/08/2010 ( آخر تحديث: 31/08/2010 الساعة: 17:18 )
بيت لحم- معا- غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إسرائيل متوجهاً الى واشنطن حيث سيستأنف الإسرائيليون والفلسطينيون مفاوضات السلام المباشرة المتوقفة منذ عشرين شهراً.

وسيحضر نتنياهو الأربعاء مأدبة في البيت الأبيض يقيمها الرئيس باراك اوباما، ومعه الرئيس محمود عباس وملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري حسني مبارك. وستعلن وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في اليوم التالي استئناف المفاوضات المباشرة رسمياً.

من جهة ثانية دعا الرئيس الإسرائيلي شيمعون بيرس إلى "التخلي عن الإستخفاف والتشكيك" للتوصل الى نتيجة خلال مفاوضات السلام المقبلة المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين في واشنطن.

وقال بيرس خلال اجتماع في القدس للمؤتمر اليهودي العالمي إن "نتنياهو توجه الى واشنطن تلبية لدعوة لإرساء السلام وإيجاد حل يقضي بقيام دولتين لشعبين مع إنشاء دولة فلسطينية ديموقراطية منزوعة السلاح الى جانب دولة إسرائيل"، مضيفاً أن "أي حل آخر سيكون خطيراً".

وأضاف: "لدي انطباع بأن رئيس الوزراء نتنياهو يدرك أهمية المهمة التي تنتظره وأنه مستعد لاقتناص هذه الفرصة"، وتابع "لا ضرر في أن نكون إيجابيين بشأن القضايا السياسية بغية إنجاح المفاوضات".