الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس للمستوطنين : انتم تعيشون على ارض ليست لكم وهذا غير ممكن

نشر بتاريخ: 31/08/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 13:53 )
واشنطن -موفد معا- قال رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ان السلطة تأتي الى واشنطن لقناعتها بالسلام وليس لانها تعرضت للضغوطات ولولا قناعة القيادة الفلسطينية بالسلام لما جاءت للمفاوضات .

ومن داخل طائرته المتجهة الى واشنطن رد الرئيس ابو مازن على سؤال وكالة ""معا" بانه يرى ان الرئيس اوباما يتحدث عن السلام وعن دولة فلسطينية منذ بداية عهده .

وردا على سؤال: ماذا يقول المستوطنون في الضفة الغربية؟ وماذا تقول للحاخام عوفاديا يوسف الذي تمنى لك الموت؟ قال ابو مازن : ان المستوطنين يجلسون على ارض ليست ارضهم وانا اقول لهم هذه ليست ارضكم وانتم تعرفون ذلك وفرض الامر الواقع غير ممكن لانه غير شرعي والاستيطان سيزول .. واما الحاخام عوفاديا يوسف فان اقواله تاتي في اطار التحريض وهو سبق واستخدم الشتائم والسباب ضد الفلسطينيين .. فما معنى هذا ؟ كما يقول الرئيس.

واضاف الرئيس "يهمنا ان تبدأ المفاوضات المباشرة لمناقشة قضايا نهائية وعدم الانجرار للدخول في اية قضايا اخرى . وردا على صيغة الاسرائيليين تجميد الاستيطان في بعض المناطق ومواصلته في مستوطنات اخرى، قال الرئيس "من غير المقبول ان تقبل حكومة نتنياهو تجميد الاستيطان حين لم يكن هناك مفاوضات مباشرة وان ترجع للبناء الاستيطاني حين يكون هناك مفاوضات مباشرة !!".

وفي واشنطن يتلقي الرئيس بالعاهل الاردني اليوم، كما يلتقي وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون قبل ان يلتقي الرئيس اوباما .