الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماعة يهودية تدين تصريحات عوفاديا يوسف

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 00:40 )
بيت لحم -معا- قامت الجماعة اليهودية الأرثوذكسية ناطوري كارتا المعروفة بمناهضتها للحركة "الصهيونية" بالتجمع أمام مبنى البعثة المراقبة الدائمة لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك لتعبر عن تأييدها للشعب الفلسطيني وعن إحتجاجها وإدانتها الشديدة للتصريحات العنصرية التي صدرت عن الحاخام عوفاديا يوسيف، الزعيم الروحي لحركة شاس، والتي تطاول بها على الرئيس محمود عباس والفلسطينيين.

وقامت الجماعة بتقديم صورة من البيان الذي أصدرته بهذا الشأن الى السفير الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، الذي شكرهم على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وإدانتهم للتصريحات العنصرية للحاخام يوسيف.

وذكرت الجماعة في بيانها "أن خطاب الكراهية البغيضة الصادر عن الحاخام يوسيف يتعارض مع ما تنص عليه التوراة التي تدعو اليهود إلى العيش بسلام مع جيرانهم من غير اليهود" . واضاف البيان "أن هذا الحاخام وأمثاله لا يمكن أن يمثلوا الديانة اليهودية ويجب أن يعرفوا تاريخهم فعندما تعرض اليهود للاضطهاد والقتل والتشريد في أوروبا قدمت الدول العربية، ومن بينها فلسطين، ملاذاَ آمناً لهم ورحبت بهم بأذرع مفتوحة وتعايشوا في وئام لقرون عديدة ولكن الحركة "الصهيونية" هي التي وضعت حداً لهذا التعايش بإضطهاد الشعب الفلسطيني وقمعه وسرقة أراضيه."