الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مباريات المحترفين في الميزان

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 19:55 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - انتهى الاسبوع الاول من دوري المحترفين، وستنطلق يوم غد الخميس مباريات الاسبوع الثاني التي ستستمر يومي الخميس والجمعة، ومع نهاية الاسبوع الاول وبداية الاسبوع الثاني لا بد من الوقوف عند بعض الاحصاءات التي لها معنى وذات مغزى:

• اول هدف سجل في دوري المحترفين كان بتوقيع اللاعب فادي لافي لاعب هلال القدس، سجله في مرمى الامعري في الدقيقة 15 من مساء الخميس الموافق 26/ 8/2010.
• اخر هدف سجل في الاسبوع الاول كان في مرمى فريق بلاطة في الدقيقة 85، هدف ذاتي سجله اللاعب محمد ابو رويس لاعب بلاطة في مرمى فريقه.
• بلغ عدد الاهداف التي سجلت في الاسبوع الاول 19 هدفاً.
• اكثر الفرق سجلت اهدافا، الامعري 3 ، عسكر 3 ، طولكرم 3.
• الفرق التي لم تسجل في الاسبوع الاول البيرة، واد النيص.
• اياد ابو غرقود، فادي لافي، فادي سليم، سجل كل لاعب هدفين.
• اكثر المباريات التي رفعت فيها البطاقات الملونة كانت مباراة بلاطة وشباب الخليل، 8 بطاقات منها 7 بطاقات صفراء وواحدة حمراء .
• مباراة واد النيص وهلال اريحا رفعت فيها بطاقتين حمراويتان.
• الطواقم التحكيمية التي حكمت المباريات لوحظ ان بعضها كان من نفس المحافظة، وطواقم اخرى لوحظ ان الطاقم مكون من عدة محافظات .
• الاسبوع الاول خلى من مباريات الدربي.
• اسرع هدف في الاسبوع الاول كان هدف حسام نبهاني لاعب بلاطة في الدقيقة 8.
• مجموع البطاقات الصفراء التي رفعت في الاسبوع الاول 25 والحمراء 3.

مباريات الاسبوع الثاني:
مباريات الخميس 2/9
مركز طولكرم + البيرة
تجري المباراة على ملعب نابلس وهو ملعب محايد للفريقين، مركز طولكرم حقق تعادله الاول بثلاثية امام مركز عسكر وسيسعى الى الفوز كما صرح العديد من اللاعبين من ابناء المركز اما البيرة فستحاول جاهدة الفوز او التعادل خاصة بعد خسارتها المؤلمة في الاسبوع الاول امام المكبر .

جبل المكبر + الامعري
نهائي مبكر واحدة من اقوى المباريات التي ستشهدها البطولة ولمباريات الفرقين طعم خاص وخاصة انها ستجري على ملعب فيصل حيث يبعد بنفس القدر عن القدس المكان الخالد للمكبر وعن الامعري حيث ابناء مركز الشباب الاجتماعي، الفريقان خرجا بفوزين في مباراتيهما في الاسبوع الاول المباراة بالنسبة لهما مهمة وان كنا يفضلا ان تكون في وقت اخر حتى يكون الانسجام اكثر بين اللاعبين على كل حال الفريق الفائز في المباراة سيعطى دفعة معنوية كبيرة.

شباب الخليل + مركز عسكر
ما لا يزيد من مهمة عسكر ان المباراة ستجري على ملعب الخليل بالاضافة الى ان شباب الخليل خسر في الاسبوع الماضي في نابلس امام بلاطة واعتقد ان العميد لن يقبل ذلك، بالمقابل مركز شباب عسكر لن يقبل ان يكون اقل قدرة من جاره فريق بلاطة وسيسعى جاهدا للفوز بكل ما اوتي من قوة.

مباريات الجمعة 3/9
هلال القدس + هلال اريحا
هلال القدس امام امتحان صعب فبعد خسارته من الامعري في الاسبوع الاول لن يقبل جمال محمود مدرب الوحدات السابق بأقل من الفوز فيما هلال اريحا المنتشي من فوزه المؤزر امام فريق واد النيص سيحاول احمد الحسن مدربه من استخدام خبرته لمواجهة الفريق المقدسي، فهل تنجح حنكة احمد الحسن امام الهلال كما نجحت امام واد النيص ،علما بان المباراة ستجري على ملعب فيصل.

ترجى واد النيص + الظاهرية
تصريحات عاطف ابو بلال لاعب الظاهرية لا تزال تسمع في واد النيص عندما وعد جمهورة باسعادهم وهذه تصريحات سيأخذها مدرب واد النيص على محمل الجد وخاصة بعد العرض الباهت وغير الموفق الذي قدموه ابناء الوادي في مباراتهم الاولى امام هلال اريحا وخسروه بهدف، يأتي ذلك في ظل غياب نجمهم الناص امجد زيدان الذي خرج بالبطاقة الحمراء في المباراة الماضية . الظاهرية وواد النيص في لقاء من العيار الثقيل على ملعب الخضر.

مركز بلاطة + ثقافي طولكرم
هل هي الصدفة ام ماذا التي جعلت في الاسبوع الماضي مركز طولكرم يقابل على ملعب نابلس مركز عسكر وفي الاسبوع الحالي الجارين يلتقيان مرة اخرى فبلاطة جارة عسكر ستقابل الثقافي جار مركز طولكرم على نابلس ومن هنا ستكون المباراة من القوة بمكان وخاصة ان الفريقان خرجا متعادلين في الاسبوع الماضي الثقافي تعادل مع الظاهرية وعسكر تعادل مع مركز طولكرم .