الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة تدريب للمدراء الجدد في مديرية تربية الخليل

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 15:49 )
الخليل- معا- عقد في مديرية تربية وتعليم الخليل، اليوم، ورشة تدريب للمدراء الجدد في مديريات وسط الخليل وشمالها وجنوبها بالإضافة إلى مديرية بيت لحم وذلك في مركز التدريب التابع للمديرية بالقرب من ستاد الحسين الدولي.

وأوضحت العلاقات العامة والاعلام في تربية الخليل، بأن مديرة التربية والتعليم في الخليل، أ. نسرين عمرو، افتتحت الورشة، وأكدت على الجهد الكبير الذي يقع على عاتق المدير والمسؤولية التي يتحملها مدير المدرسة في رفع مستوى التحصيل للطلبة ومتابعة الخطط العلاجية، وتقييم المعلمين، ومتابعة لجان المدرسة المختلفة والبرامج المطروحة في المدارس.

وبينت عمرو للمدراء الجدد أهمية العلاقة بين المعلم والطالب لرفع مستوى التحصيل ومساعدة الطلبة، واهمية المشاركة مع المعلمين في رسم سياسة المدرسة.

وحثتهم على تنفيذ الأوامر الإدارية التي تصل إليهم وعدم ربط العلاقات الشخصية في القرارات الإدارية والتقييم لان ذلك يؤثر على مسيرة التعليم وعلى سير عمل المعلم.

كما نوهت إلى أهمية الطابور الصباحي والالتزام برفع العلم الفلسطيني والسلام الوطني وإقامة الفعاليات الصباحية ومن ضمنها نشاطات ثقافية وترفيهية ورياضية والتركيز على التزام [جميع المعلمين والطلاب بالدوام في المدارس.

وأشار رئيس قسم التدريب ومنسق التدريب بالوزارة مجدي معمر بان التدريب يستهدف المدراء الجدد في مديريات الخليل الثلاث وكذلك من مديرية بيت لحم وتستمر لمدة 6 أيام متباعدة وذلك للاستفادة من التدريب حيث يشارك المدير الجديد بالتدريب ويذهب الى المدرسة للتطبيق العملي ومراجعة المدرب في أي خلل يحدث معه إثناء الدوام.

وبلغ عدد المدراء الجدد 30 مديرا ومديرة ضمن سلسلة تدريب تقوم بها الوزارة في 4 مديريات تغطي محافظات الوطن.

ويقوم بالتدريب رئيس قسم الإشراف في تربية الخليل خالد النجار، ومن جنوب الخليل رئس قسم الإدارات المدرسية يوسف السلامين ورئيس قسم الرقابة محمود أبو خشوم ومديرة مدرسة من بيت لحم سهى عواد.