الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تطلق رسمياً حملة الترويج لاستضافة دورة المتوسط 2017

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 16:44 )
بيت لحم - معا - أعلنت مصر رسمياً إطلاق حملة الترويج لاستضافة دورة العاب الدول المطلة على البحر المتوسط واستقبال لجنة التفتيش الموفدة من اللجنة التنفيذية للدورة يوم 25 أكتوبر المقبل، أعلن ذلك حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة في مدينة الإسكندرية بحضور محمود احمد علي رئيس اللجنة الاوليمبية ومحافظ المدينة.

وكشف عن الاهتمام الشخصي من جانب الرئيس حسني مبارك بالتحضير الجيد وإقامة المنشآت الرياضية في الإسكندرية التي سوف تستضيف الحدث إذا نالت تأييد أعضاء اللجنة التنفيذية للمتوسط.

وأعلن ان مصر كانت صاحبة اقتراح إقامة هذه الدورة واستضافت الدورة الأولى عام 1950في الاسكندرية وبعد مرور 60 عاماً تعود وتتقدم لاستضافة الدورة بعد القادمة، بدعم رئاسي له دلالته وتمويل حكومي ضخم.

وأشاد بالدور الذي تقوم به وزارة الدفاع لاستكمال ستاد برج العرب الحديث وإقامة خط للسكك الحديدية من قلب مدينة الإسكندرية إلى منطقة برج العرب التي يقام بها معظم النافسات الرياضية، وتم التخطيط لإقامة قرية اوليمبية على مساحة 60 فداناً بدأ العمل فيها بالفعل وتتضمن قاعة رياضية تسع 30 ألف متفرج وميادين ألعاب قوى ومجمع للمسابح ومضمار للفروسية.

ومن الناحية السياحية بدأ العمل لإنشاء أول متحف في العالم تحت الماء للآثار الغارقة وسيكون تحفة فنية يروي تاريخ مدينة الإسكندرية منذ العهد الروماني والمعروف ان التنافس على الاستضافة يشمل خمس مدن هي طرابلس الجماهيرية الليبية وريبكا كرواتيا وبرسين تركيا وتاراغونا اسبانيا وسوف تستغرق الجولات التفتيشية خمسة اشهر ويعلن القرار النهائي خلال مارس 2011 في مدينة فولوس اليونانية التي سوف تستضيف الدورة القادمة عام 2013.