السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والشؤون الاجتماعية ينظمان ندوة عن ظاهرة التسول

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 15:59 )
طوباس- معا- شاركت الشرطة اليوم في ندوة بعنوان "مكافحة التسول" عند الأطفال في مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة طوباس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة انه تم تنظيم ندوه حول ظاهرة التسول عند الأطفال وازديادها في شهر رمضان المبارك من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع العلاقات العامة وحماية الاسرة في الشرطة، بحضور مندوب المحافظة والمجالس المحلية والتربية والتعليم والبلدية وعدد من الشخصيات في المحافظة.

وتحدث في الندوة الدكتور عمرو دراغمة من جامعة القدس المفتوحة مبينا مخاطر هذه الظاهرة وخاصة على الأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني حيث تؤدي إلى ضعف كبير في الشخصية ولإحباط دائم ما يؤثر سلبا على روح المبادرة والعطاء عند الطفل ما يجعله أسيرا لغرائزه الفطرية ودعا إلى محاربة هذه الظاهرة بكافة الوسائل والمجالات الوقائية والعلاجية من قبل المؤسسات الاهلية والحكومية.

وفي نفس السياق تحدث مدير الشؤون الاجتماعية في محافظة طوباس ناصر جردات عن دور الشؤون الاجتماعية في التوجيه والإرشاد من خلال عقد عدة ندوات للأطفال واسر الأطفال ووجهاء المجتمع المحلي من مجالس وبلديات ومؤسسات وجمعيات تهتم بهذا الخصوص شاكرا مشاركة الشرطة والمؤسسات في مثل هذه الندوات.

من جهته أشار الرائد محمود العيسة مدير فرع العلاقات العامة في شرطة المحافظة على دور الشرطة في محاربة هذه الظاهرة محذرا من التعامل مع المتسولين والتعاطف معهم لا سيما وان التسول يعد في كثير من الأحيان مقدمة لارتكاب جرائم أخرى كالسرقات والنصب والاحتيال.

ومن جهة أخرى تحدث النقيب لؤي وهدان مدير فرع حماية الاسرة في شرطة المحافظة عن الأهداف العامة للدائرة وخصوصا أنها حديثة النشأة في شرطة المحافظة والتي تعنى في قضايا الاسره.

من جهته أكد مدير شرطة محافظة طوباس المقدم مقداد سليمان مدير شرطة طوباس بإن الشرطة على استعداد تام للتعاون مع مختلف الجهات المعنية للحد من ظاهرة التسول وخاصة عند الأطفال.