الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

باديكو القابضة تعقد دورتين تدريبيتين لموظفيها

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 16:06 )
رام الله - معا-عقدت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة) مؤخراً دورتين تدريبيتين لموظفيها وذلك ضمن الخطط التطويرية والتدريبية المستمرة التي تتبعها الشركة بهدف تنمية مهارات الموظفين، وفتح أفاق ومجالات جديدة لتطوير بيئة العمل نفسها.

وأكد الرئيس التنفيذي السيد سمير حليله لباديكو القابضة أن الشركة تولي اهتماماً خاصاً بتطوير موظفيها من خلال إشراكهم في دورات تدريبية مختلفة في فلسطين والخارج، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك هو الاستثمار في الطاقات البشرية، عبر تنمية وتطوير كوادر الشركة وتحسين أدائهم في العمل، ومساعدتهم على اكتساب المعارف والمهارات التي تساعدهم على أداء واجباتهم الوظيفية بكفاءة عالية للمساهمة في تحقيق الأهداف العامة للشركة.
وعقدت الدورة التدريبية الاولى مطلع شهر آب واستمرت لمدة يومين، وتناولت سلوكيات العمل وسبل التفكير الايجابي، حيث تم التركيز على أهمية استحداث طرق ووسائل جديدة للتفكير الإيجابي داخل بيئة العمل، وبناء الفريق، والتخطيط وإدارة الوقت، والقيادة. وقد عقد التدريب في فندق قصر الحمراء في رام الله وحضره 11 موظفاً بالاضافة الى عدد من موظفي الشركات التابعة والحليفة لباديكو القابضة ، وعقدت الدورة يإشراف من مؤسسة "لين هير" عبر المدرب حسام الحسيني.

هذا وتناولت الدورة التدريبية الثانية الاساليب الجديدة والمبتكرة لبناء فريق العمل وتعزيز العلاقات ما بين الموظفين في بيئة العمل، وزياة ثقة الموظف ورفع الروح المعنوية لديهم، بهدف تشجيع مبادرات الموظفين والافكار الجديدة التي تصب في النهاية بمصلحة الشركة. وعقدت الدورة ليوم واحد نهاية الاسبوع الماضي، وحضرها مدراء الشركة، واعتمد المدرب عودة ترجمان من مؤسسة المدى طريقة حديثة في التدريب تشمل استخدام الأدوات الموسيقية لتفريغ الطاقات والمشاعر السلبية الناتجة عن ضغط العمل.

من جهتها أشارت السيدة رشا متولي رئيسة وحدة الموارد البشرية في باديكو القابضة إلى الخطة التدريبية التي تعتمدها الشركة بهدف إشراك جميع الموظفين كل حسب احتياجاته وتخصصه، لافته إلى انه حتى الان تم عقد العديد من الدورات كان من أهمها مبادىء الحوكمة، ومهارات القيادة، والاندماج والاستحواذ، والرقابة على الجودة، وادارة المشاريع وعلاقات المستثمرين، والعولمة واقتصاد السوق.

أخيراً وفي السياق نفسه فقد شارك عدد من موظفي باديكو وشركاتها التابعة الحليفة الشهر الماضي في دروة تدريبية حول إستراتيجيات العلاقات العامة وإدارة الحدث، وقد قام بعقد الدورة سوق فلسطين للأوراق المالية بالتنسيق مع قسم الموارد البشرية في باديكو القابضة، وقدمها المدرب الالماني "لوك ماكبين" من مؤسسة "وايز" الدولية.