الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة تدعو لعدم الرضوخ للضغوطات الأمريكية و الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 17:01 )
غزة - معا -جددت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية موقفها برفضها الذهاب للمفاوضات المباشرة ، جاء ذلك خلال الاعتصام الاحتجاجي الذي نظمته لجنة المتابعة لرفض المفاوضات المباشرة في ميدان الجندي المجهول بمدينة غزة .

إلى ذلك أشار القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية د . عائد ياغي في كلمته أمام المعتصمين إن العودة للمفاوضات بدون مرجعيات ملزمة و دون تحديد سقف زمني وإصرار جدي لوقف للاستيطان و إنهاء حصار غزة سيؤدى إلى تداعيات خطيرة على قضيتنا الفلسطينية .

و وجه د . ياغي جملة من الرسائل عبرت الأولى منها عن الرفض المطلق للعودة للمفاوضات بناء على الاملاءات و الضغوطات الأمريكية – الإسرائيلية، والرسالة الثانية توجه بها للمجتمع الدولي مشددا من خلالها بان الشعب الفلسطيني يتطلع لسلام عادل يقوم على أساس تطبيق قرارات الشرعية الدولية و يضمن إحقاق الحقوق الوطنية لشعبنا و في مقدمتها حقه في العودة .

و أكد د. ياغي بان على المفاوض الفلسطيني أن يدرك أن نتائج تلك المفاوضات التي لن تكون ملزمة لشعبنا داعيا في الوقت ذاته القيادة المتنفذة في م . ت . ف للتخلي عن نهج التهميش والتفرد في اتخاذ القرارات سيما المصيرية منها و انه أن الأوان لإعادة بناء مؤسسات م . ت .ف على قاعدة الشراكة السياسية الحقيقية استنادا لوثيقة الوفاق الوطني.

وأشاد ياغي بصمود شعبنا وبسالته أمام سياسات الاحتلال العنجهية مشددا على أهمية رص الصفوف و استعادة الوطنية الحقيقة و إنهاء الانقسام بما يضمن شحذ الهمم و الاستعداد لمواصلة مسيرتنا الكفاحية لنتمكن من تحقيق أهدافنا الوطنية .

وفي السياق ذاته دعا د. ياغي إلى أهمية عدم التعدي على الحريات العامة وإتاحة المجال لممارسة العمل السياسي و الاجتماعي وفق ما كفله القانون الفلسطيني.