الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشائر دورا:نرفض منح الغطاء العشائري للمعتدين على حرمة المساجد

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 17:17 )
الخليل-معا- في اجتماع، وصف بالهام، ضم القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل د. سمير أبو زنيد وقائد منطقة الخليل العقيد أمين فوالحة ومدير عام الشرطة لمحافظة الخليل العقيد رمضان عوض وقائد جهاز الاستخبارات العسكرية في المحافظة الرائد فضل خلاوي ونائب مدير جهاز الأمن الوقائي المقدم نمر ارزيقات ونائب مدير المخابرات العامة المقدم نظام امريش ومدير دائرة شؤون العشائر في المحافظة السيد اياد ريان مع وجهاء العشائر في مدينة دورا اثر الأحداث التي شهدتها مدينة دورا في الأيام الماضية . حيث خرج المجتمعون بما يلي :

1 – الدعم الكامل من قبل عشائر دورا للسلطة الوطنية الفلسطينية وأجهزتها الأمنية ووزارة الأوقاف وذلك من خلال فرض النظام والقانون العام.

2 – الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه لإثارة الفتن حيث لا احد فوق القانون مهما كان مسماه ولا وضعيته البرلمانية او العشائرية لمن يتجرا على القانون.

3 – الوقوف المطلق في وجه أي محاولة لإقحام العشائر في أي تناقضات سياسية وترك الأمن للقانون والنظام العام المطبق من خلال أجهزة مؤسسات السلطة الوطنية.

4 – التثمين العالي لموقف عشيرة الرجوب والممثل برفض منح الغطاء العشائري " الحصانة العشائرية " لأي فرد من العشيرة يعتدي على حرمة المساجد والقانون .

5 – التأكيد على واجب أبناء الأجهزة الأمنية من عشائر دورا بالالتزام بقرارات أجهزتهم بالدفاع عن القانون والنظام وفي حال حدوث أية تطورات ليس من حق أي جهة كانت الطالبة بالحق العشائري .

تم التأكيد من قبل شيوخ وممثلي عائلة الرجوب ان كل ما حصل في مساجد دورا يوم الجمعة الماضية، ليس له علاقة بالعشائر وعلاقتها لبعضهم البعض وان الهدف منها هو أحداث فتنة داخل المدينة وان عائلة الرجوب ليس لها حق عشائري لدى أية عائلة من عائلات المدينة وبشكل خاص عائلة شديد والمشارقة.