الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو لبده:الاسبوع القادم سيشهد انطلاق العمل في المنطقة الصناعية في جنين

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 19:53 )
جنين-معا- صرح وزير الاقتصاد الوطني الدكتور حسن أبو لبده بأن العمل في المنطقة الصناعية الحدودية بالقرب من مدينة جنين شمال الضفة الغربية أصبح قريبا.

واضاف ": وسيتم في غضون أسبوع أو أسبوعين طرح العطاء الأول لبناء الأسوار" هذا بعد أن تم سحب امتياز تطوير المنطقة الصناعية من الشركة الفلسطينية، التي عجزت عن تنفيذ المشروع، حيث تم تحويل امتياز تطوير المنطقة لشركة تركية، وقد باشرت العمل في إعداد الدراسات والخطط."

جاء ذلك خلال مأدبة افطار نظمها محافظ جنين قدوره موسى لأعضاءالمجلسين التنفيذي والاستشاري والجمعيات التعاونية والغرفة التجارية ومنتدى رجال الأعمال في المحافظه على شرف وزير الاقتصاد الوطني الدكتور حسن أبو لبده وبرعاية الرئيس محمود عباس

وأشار أبو لبدة إلى أن إسرائيل عطلت العمل مرارا في المشروع، وذلك بعد أن زادت عمق المنطقة الأمنية من 200 إلى 500 متر، مما أدى إلى ضياع ثلث مساحة الأرض المخصصة للمشروع، ولتجاوز ذلك تسعى السلطة لتحويل مساحات أخرى لصالح المشروع، وقال نأمل أن يتم تطوير مجمل المساحة التي تم تحويلها لمنطقة (ب)، وتخصيصها للمنطقة الصناعية، والمناطق المحيطة.

واكد ابولبدة على أن السلطة ماضية في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني، وتواصل مساعيها لتنظيف السوق من منتجات المستوطنات، وذلك في إطار خطة تسعى من خلالها لمقاطعة منتجات المستوطنات.

وشكر أبو لبده في هذا المجال تعاون المواطنين بشكل عام والتجار بشكل خاص لتعاونهم مع مساعي السلطة في مكافحة منتجات المستوطنات.

وتطرق أبو لبده لمساعي السلطة لفتح الأسواق الدولية أمام المنتجات الفلسطينية، وقال بأن السلطة وقعت اتفاقاً مع الاتحاد الأوروبي يتم بموجبه السماح لكل المنتجات الفلسطينية بالدخول لأسواق أوروبا دون معيقات.

وقال موسى: إننا نطمح أن تكون جنين قاعدة انطلاق للاقتصاد الوطني الفلسطيني"مشيراً.إلى تطلع أهالي جنين للمنطقة الصناعية باعتبارها واحدة من أهم المشاريع التي تعول عليها المحافظة في تطوير الواقع الاقتصادي وتخفيف البطاله