الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الامريكية و الامد ايست تنظمان فعاليات رمضانية

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 21:18 )
اريحا-معا-نظم خريجو برامج برامج اللغة الإنجليزية (ACCESS) وطلاب برنامج الشراكة للتبادل الثقافي والدراسي (YES) مسابقة لمنح الطلاب في أريحا الفرصة لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية وتشجيع المزيد من الطلاب في أريحا من زيارة الزاوية الأمريكية. وتنافس ثلاث فرق من الطلاب من أريحا و القدس ورام الله في مسابقة تهجئة حيث كانت مسابقة قوية تسلم بعدها الفريق الفائز درعا خاصا تقديرا له. وقد اشتركت القنصلية الأمريكية العامة في القدس مع الأمدإيست لإستضافة المسابقة التي تبعها إفطار في الزاوية الأمريكية في أريحا.

وفي كلمة ألقتها الملحق الثقافي في القنصلية الأمريكية سنثيا هارفي شكرت الأمدايست والطلاب المتطوعين قائلة، "خلال شهر رمضان المبارك، تنفذ القنصلية الأمريكية العامة في القدس وبالشراكة مع المؤسسات المحلية كالأمدايست تستضيف القنصلية العامة اكثر من 30 نشاط رمضاني تشمل إفطارات وأمسيات وتوزيع كتب وأنشطة ثقافية. وفي هذا الوقت الخاص من السنة نحتفل بقيم المحبة والتعاون التي يتشاطرها الأمريكيون والفلسطينيون." كما أشارت فداء موسى مسؤولة البرامج في الأمدايست، "إن المسابقة هي فرصة ممتازة للتبادل الثقافي. ليس هناك طريقة أحسن للجمع بين ثقافتين معا اكثر من مسابقة التهجئة للطلاب خلال شهر رمضان."

لقد أسست القنصلية الأمريكية وبلدية أريحا الزاوية الأمريكية في أريحا عام 2005 لتكون مركز موارد تعليمي ومركز للتبادل الثقافي و لبناء جسور ثقافية بين الفلسطينيين والأمريكيين. وقد اشتملت الأنشطة الماضية في الزاوية الأمريكية على حملات تنظيف بيئية واحتفال بعيد الأم و تدريب اللغة الإنجليزية لمعلمي اللغة وعرض أفلام ونوادي الكتاب للطلاب. وقد طورت برامج ((ACCESS و (YES) جيلا من الطلاب الفلسطينيين يركز على التنمية الفكرية والتقدم الأكاديمي. هناك قرابة 200 خريج من برامج YES في الأراضي الفلسطينية بالإضافة للآلاف من خريجي برامج ACCESS. وهذين البرنامجين هما برامج للتبادل الثقافي تمولهما وزارة الخارجية الأمريكية وتديرهما محليا مؤسسة الأمدايست.