الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التنفيذية تدعو هنية لحضور اجتماعاتها القادمة وابو ليلى يتوقع صرف راتب شهر من الاموال التي وصلت لحساب الرئاسة

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 18:19 )
بيت لحم- معا- دعا اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي اجتمعت اليوم في غزة ورام الله عبرالفيديو كونفرس برئاسة الرئيس محمود عباس حركة حماس للمشاركة في الاجتماعات القادمة ممثلة برئيس الوزراء او رئيس المجلس التشريعي الى حين التوصل الى صيغة وفق وثيقة الاسرى.

وقررت اللجنة التنفيذية استمرار الحكومة في اعمالها مهما كانت الظروف وبصرف النظر عن الاجراءات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي الى ان تتوفر الشروط اللازمة لتشكيل حكومة ائتلاف وطني وفقا لوثيقة الوفاق الوطني .

ودعا المجتمعون الى ضرورة التوصل الى حلول سياسية في قضية الجندي الاسير لتجنيب الشعب الفلسطيني في غزة الكارثة مؤكدين دعمهم للجهود المصرية المبذولة ومطالبين جميع الاطراف بالتجاوب معها .

وقرر المجتمعون تشكيل لجنة من كافة القوى لمعالجة تداعيات التي قد تطرا على اسر الجندي الاسرائيلي.

وثمن الرئيس عباس تحويل الجامعة العربية مبلغ 50 مليون دولار الى حساب السلطة وهو ما من شانه ان يساعد في دفع جزء من رواتب الموظفين.

وقال قيس ابو ليلى ممثل الجبهة الديمقراطية في اللجنة التنفيذية في اتصال هاتفي لمعا : ان الاموال التي وصلت لحساب الرئيس سوف تغطي 80% من راتب شهر واحد للموظفين دون ان يحدد موعد دفع الراتب, معربا عن امله باستقرار الحالة السياسية على نحو يؤدي الى استمرار تدفق الاموال لدفع الرواتب معتبرا ان وصول هذا المبلغ الى حساب الرئيس ليس كسرا للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.