الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرات يوجهن التحية إلى الملك السعودي

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 12:14 )
رام الله- معا- في رسالة وصلت إلى نادي الأسير الفلسطيني من خلال زيارات المحامين لهن في سجن ( هشارون ), وجهت الأسيرات رسالة شكر إلى الملك السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله ابن عبد العزيز آل سعود على مكرمة الحج التي تقدم بها لأهالي الأسيرات والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقد عبرت الأسيرة ندى درباس من القدس والمعتقلة منذ تاريخ 8/5/2007 والمحكومة بالسجن (5) سنوات عبرت عن سعادتها بهذه المكرمة السعودية والتي تمكن والدها من زيارة الأراضي الحجازية وتأدية فريضة الحج.

كذلك وجهت الأسيرة سناء شحادة من القدس والمعتقلة منذ تاريخ 25/5/2002 والمحكومة بالسجن مدى الحياة وجهت شكرها إلى نادي الأسير الفلسطيني على جهودهم في التواصل مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي , وعبرت عن فرحتها بالمكرمة السعودية لأداء فريضة الحج لوالديها.

واعتبرت الأسيرات أن هذه الخطوة السعودية تعبر عن صدق الانتماء والوفاء لقضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي من قبل المملكة السعودية وشعبها الذين لم يتوانوا في تقديم الدعم والمساندة للقضية الفلسطينيين خلال العقود الماضية، ودعت الأسيرات الزعماء العرب إلى مزيد من العمل من اجل تخفيف المعاناة عن الأسيرات القابعات في سجون تفتقد للحد الأدنى من مقومات الحياة الإنسانية وممارسة مزيد من الضغط على حكومة الاحتلال من اجل إطلاق سراحهن.

ومن الجدير ذكره أن عدد الأسيرات قد بلغ 34 أسيرة حتى نهاية شهر آب الماضي منهن الأمهات والقاصرات والمحكومات مدى الحياة.