الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يلتقي مع ممثل الدنمارك ويودع الممثل الخاص لـ "UNDP"

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 14:32 )
رام الله-معا- التقى وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي اليوم، في مقر الوزارة بمدينة رام الله ممثل الدنمارك لدى السلطة الوطنية لارس ادم ريهف.

ودعا فلسطين للمشاركة في مبادرة الشرق الأوسط للحوار والتي ستعقد في كوبنهاجن الشهر القادم بمشاركة الأردن ومصر وتركيا وإسرائيل والتي تهدف إلى خلق حوار عملي بعيدا عن عملية السلام في الشرق الأوسط وتعتبر مواضيع التغير المناخي، الصحة، مواجهة الأوبئة وتقوية دور المرأة من أهم المواضيع المطروحة.

من جانبه شكر الوزير المالكي الدنمارك على هذه المبادرة التي ستقرب وجهات النظر بين الأطراف المشاركة ووعد بدراستها والرد عليها وبالنسبة لبدء المفاوضات المباشرة في واشنطن اليوم، عبر المالكي عن أمله في بدء المفاوضات التي يجب أن ينتهي بها الاحتلال وتقام الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس.

وفي وقت لاحق ودع الوزير في مكتبه الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج مساعدة الشعب الفلسطيني جينز تويبرج فندزن، حيث خدم في فلسطين لأكثر من أربعة سنوات ونصف في مجالات متنوعة في بناء القدرات وتنفيذ المشاريع، وأكد أن" UNDP " ستكمل دورها في خدمة الشعب الفلسطيني حتى بعد إقامة الدولة، وشكر الفلسطينيين قيادة وشعبا على حسن الضيافة والاحترام.

من جانبه أكد المالكي أن UNDP تعتبر عنوان لمساعدة الشعب الفلسطيني، وأضاف "نحن نقدر عملكم خلال هذه السنوات ونثق بكم خصوصا في ظل وجود شخص يشعر بالانتماء".