الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة العمل الخاصة بالرقابة على الحريات تستقبل وزير الزراعة

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 18:41 )
رام الله -معا- ناقشت مجموعة العمل البرلمانيه الخاصة بالرقابة على الحريات والرأي العام في المجلس التشريعي الفلسطيني مع د. إسماعيل دعيق وزير الزراعة تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية المتعلق بوزارة الزراعة وموضوع كوتة الأغنام والأبقار الخاصة بالسلطة الوطنية الفلسطينية، إضافة إلى عدد من الاستفسارات المقدمة من قبل النواب أعضاء المجموعة.

جاء ذلك في اجتماع عقد في مقر المجلس التشريعي في رام الله برئاسة النائب ماجد أبو شمالة رئيس المجموعة، وبحضور النواب أبو علي يطا وخالدة جرار ود.نجاة الأسطل ود. أحمد أبو هولي وعلاء ياغي ود. سحر القواسمي ووليد عساف .

وتحدث وزير الزراعة عن المشاريع القادمة للوزارة و أهمها انشاء سد العوجة والذي سيباشر به قريبا لتوفير المياه وتحسين الزراعة في منطقة الأغوار.

واكد الوزير على اهميه قانون صندوق التأمين الزراعي في حل مشاكل المزارعين المالية والذي تم رفعه للرئيس محمود عباس لإصداره

وشدد الوزير على خطورة تهريب السلع الزراعية من إسرائيل، ومدى تأثيرة على السوق الفلسطيني وأن الوزارة وبالتعاون مع الضابطة الجمركية قامت بإجراءات متقدمة للحد من هذا التهريب وملاحقة المهربين وتقديمهم للعدالة.

واضاف الوزير بأنه تم إنشاء صندوق الإقراض الزراعي لخدمة المزارعين وتقديم الدعم لهم.

ووجه النواب مجموعة من الاسئلة والاستفسارات حول ما قدم لهم من شكاوى و ملاحظات المزارعين على الوزارة، والتي كانت أهمها موضوع التعويضات ومواضيع أخرى تمس المزارع الفلسطيني وصموده على أرضه .