الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي: هدف حماس افشال المشروع الوطني لصالح مشروعها الفئوي

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 23:16 )
رام الله -معا- أكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي بأن الرئيس القائد العام للحركة محمود عباس متمسك بالثوابت والحقوق الوطنية الفلسطينية وأن قائد حركة التحرر الوطنية الفلسطينية لن يرضخ كما يحلم "ضعاف النفوس ".

وأضاف القواسمي في تصريح صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة : ان المقاومة لخدمة المشروع السياسي وليست نقيضه او ضده ، فالأعمال غير المحسوبة تضر بشدة بالمصالح الوطنية الفلسطينية العليا "، مؤكدا بان المقاومة وسيلة وليست هدفا , وأن هدف تعزيز صمود شعبنا في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة واستعادة الحقوق الفلسطينية وقيام الدولة المستقلة يقضي باستخدام الوسائل الانسب .

وشدد القواسمي على أن معركة المفاوضات السياسية هي جزء من البرنامج النضالي للقيادة الفلسطينية وهي مستمرة بالتوازي مع خيار المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي .

وقال :" ان المعركة التفاوضية هي الاصعب والاشد في تاريخ القضية الفلسطينية"، مؤكدا بأن الرئيس محمود عباس قد ذهب الى واشنطن متسلحا بارادة الشعب الفلسطيني، معبرا عن مواقفه وآماله وطموحاته في الحرية والاستقلال .

وتساءل القواسمي عن المصلحة الحقيقية لحماس بالقائها طوق النجاة لبنيامين نتنياهو , والممارسة لافتا الى ازدواجية مواقف حماس من مشروع المقاومة فقال :" حماس تضرب المقاومين قطاع غزة المحتل حفاظا على سلطتها الانقلابية فيما تشجعها في الضفة الفلسطينية لافشال المشروع الوطني الذي تقوده حركتنا لصالح مشروعها الفئوي .وضرب ملامح الاستقرار الذي ينعم به المجتمع الفلسطيني" كما قال .