الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تنظم مسيرة بذكرى استشهاد ابو على مصطفى في رفح

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 21:00 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , مسيرة جماهيرية بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد القائد أبو علي مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين , تقدمها قيادات وممثلي الفصائل وأعضاء هيئة العمل الوطني وقيادة الجبهة بمحافظة رفح .

ورفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور للشهيد أبو علي مصطفى وشعارات تجدد خلالها العهد للشهداء على مواصلة النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال .

وألقى إياد عوض الله عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية كلمة الجبهة، وجدد خلالها العهد لروح الشهيد الخالدة، ولحكيم الثورة د. جورج حبش، وأبو عمار، والياسين والشقاقي وغوشة والبرغوثي والقاسم وكل الشهداء على مواصلة طريق النضال حتى تحقيق الأهداف، التي قضوا من اجلها وفي المقدمة منها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على طريق إقامة دولة فلسطين الديمقراطية على كامل التراب الوطني.

واستذكر عوض الله دعوات أبو علي للوقفة أمام الذات من قبل كل مكونات الشعب الفلسطيني وقواه السياسية، من اجل التصدي لكل مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية وفي المقدمة منها حالة الانقسام الحاصل الذي اكتوى شعبنا بناره على مدار السنوات الأربع الماضية والتي انتهت بقرار السلطة الذهاب للمفاوضات ضاربة عرض الحائط قرارات الإجماع الوطني في إطار الاستجابة للضغوط الإسرائيلية والأمريكية.

وقال عوض الله :"أن الظرف الراهن يدعونا جميعا للوقوف بمسئولية أمام مسيرة شعبنا وقضيته الوطنية ويتطلب صياغة إستراتيجية جديدة لا تسقط أي من خيارات النضال، ويدعونا إلى الإسراع في إنهاء حالة الانقسام المدمر والعودة للشعب وإعادة بناء منظمة التحرير على أسس ديمقراطية بما يضمن مشاركة كل قطاعات شعبنا وقواه الوطنية والإسلامية فيها ، من اجل الحفاظ عليها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني وقائدا لنضاله بدلا من حالة التفرد في اتخاذ القرارات الضارة والتي لا تجد حولها ادني تأييد من مكونات الشعب الفلسطيني".

وقال أنور جمعة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي في كلمة هيئة العمل الوطني " تمر الذكرى التاسعة لإستشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى في ظل ظروف و أوضاع صعبة يمر بها شعبنا الفلسطيني و قضيته الوطنية ، فما زال الاحتلال يشن حربه الشاملة على شعبنا و يواصل عدوانه من قتل واعتقال ، وحصار واستيطان ، وتهجير وإبعاد ، وهدم للمنازل وتهويد للقدس .

ودعا جمعة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ، والتحرك الجاد لحماية شعبنا الفلسطيني ، والتدخل الفاعل لوقف عدوان الاحتلال و فك الحصار عن شعبنا ، و العمل على تقديم مجرمي الحرب من قادة الاحتلال الإسرائيلي إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم على جرائمهم التي ارتكبوها بحق الشعب الفلسطيني و بحق الإنسانية .

و استذكر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب في كلمة اللجنة الشعبية للاجئين الشهيد القائد وقال فيه: "هو أبو علي مصطفى الذي ترفع عن كل القضايا الصغيرة، فلم يتقوقع داخل فئويته كما أرادها البعض لنفسه اليوم، فكان قائدا جبهاويا مخلصا، لكنه في ذات الوقت زعيما وطنيا لكل أبناء شعبنا منحازا بكل مبدئية لمعاناة وقضايا العمال والكادحين والفقراء، ومدافعا أمينا عن قضايا المرأة وحقوقها، وعن قيم الحرية والديمقراطية والعادلة الاجتماعية والمساواة".

وأضاف مستعرضاً تاريخ الشهيد الراحل الوطني: "رفض الشهيد أبا على مصطفى أي تقسيم للشعب أو للوطن, قاوم كل المصطلحات التي من شأنها أن تشوه نضالنا وتحرف وجهته, فتصدى لنهج التفسخ والانشقاق ، وبرغم ما تعرضت له الساحة الفلسطينية من أزمات، لم يفقد بوصلته باتجاه الوطن".