الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اللجنة الاسكتلندية للتضامن مع الشعب الفلسطيني يزور بلدية جنين

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 21:51 )
جنين - معا - زار وفد من اللجنة الاستكلندية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بلدية جنين برئاسة عضو البرلمان الاستكلندي السيد ميك نابيير بهدف الاطلاع على معاناة الفلسطينيين ونقلها الى الشعب الاسكتلندي وللسلطات المحلية والحكومية في اسكتلندا.

وكان في استقبال الوفد الذي ضم من اساتذة وطلبة جامعات وموظفي مؤسسات وعمال عضوي المجلس البلدي المحامي ناصر السعدي مسؤول لجنة شؤون الموظفين في البلدة وليلى شريم مسؤولة لجنة شؤون المراة بالاضافة الى مدير العلاقات العامة سامح ابو زينة.

وقدم ميك نابيير شرحا عن اللجنة الاستكلندية للتضامن وقال "ان هذه اللجنة شكلت للتضمن مع الفلسطينيين وهي لجنة على المستوى الشعبي تضم الكثير من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني واعضاء اللجنة الذين يزورون فلسطين جاؤوا بمبادرات فردية ".

واضاف "ان الوفد الاعلامي الاستكلندي المرافق لهم تابع صباح امس عملية الاجتياح الاسرائيلي للمدينة والتي اسفرت عن استشهاد فداء قنديل من مخيم جنين".

من جانبه قدم ناصر السعدي شرحا وافيا عن اثار المقاطعه والحصار التي تمارسه الولايات المتحدة والدول الاوروربية على الشعب الفلسطيني بشكل عام وعلى البلدية بشكل خاص الامر الذي اثر في اداء البلدية وتاخر وصول المشاريع الضرورية والحيوية اليها .

وقدمت ليلى شريم في كلمتها شرحا عن معاناة المواطنين في مدينة جنين وتحدثت عن مستوى البطالة الذي وصل الى 75 % مطالبة الوفد بالتعاون مع البلدية لنقل الصورة الحقيقية والكاملة الى المواطنين والسلطات في اسكتلندا.

وتخلل الزيارة الكثير من التساؤلات والمداخلات من قبل اعضاء الوفد الزائر والتي اجاب عليها اعضاء المجلس البلدي ومدير العلاقات العامة.