الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: عائلات الاسرى تتطلع الى مفاوضات تسفر عن اطلاق سراح ابنائهم

نشر بتاريخ: 03/09/2010 ( آخر تحديث: 04/09/2010 الساعة: 15:15 )
بيت لحم- معا- قام وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع بزيارة الى عائلة الاسير عيسى عبد ربه في مخيم الدهيشة الذي يقضي 26 عاماً في سجون الاحتلال والمعتقل منذ تاريخ 21/10/1984، وهو اقدم الاسرى في محافظة بيت لحم.

وقد كان برفقة قراقع كل من مدير نادي الاسير عبد الفتاح خليل، ومدير جمعية الاسرى والمحررين محمد حميدة، وامين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة محمد الجعفري، والمدير الاعلامي لوزارة الاسرى حسن عبد ربه، والاسير المحرر نضال خلاوي.

وتأتي زيارة قراقع ضمن برنامج تقوم به وزارة الاسرى لعائلات الاسرى القدامى في المحافظات بمناسبة شهر رمضان الفضيل وللاطمئنان عليهم وعلى ابنائهم القابعين في السجون.

وخلال لقاءه مع والدة الاسير عبد ربه قال قراقع ان عائلات الاسرى تتطلع بشوق وحرقة الى ان تسفر المفاوضات المباشرة عن اطلاق سراح ابنائهم وتنتهي رحلة المعاناة الطويلة التي يتكبدونها.

واشار ان عائلات الاسرى تقف الى جانب الرئيس ابو مازن في مساعيه وجهوده التي يبذلها من اجل اطلاق سراح الاسرى، وتثمن ما قاله في خطابه في واشنطن خلال افتتاح المفاوضات المباشرة بأهمية ادراج قضية الاسرى على جدول اعمال المفاوضات.

وقال محمد حميدة مدير جمعية الاسرى المحررين ان الاولوية يجب ان تكون في انهاء معاناة الاسرى القدامى الذين يقبعون اكثر من 20 عاماً في السجون وخاصة ان معظم امهاتهم قد اصبحن مريضات كوالدة الاسير عيسى عبد ربه التي لا تستطيع الحركة ولا تستطيع زيارة ابنها بسبب المرض وتتشوق لان ترى ابنها حراً قبل وفاتها.

وطالب محمد الجعفري امين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة بالاهتمام بعائلات الاسرى ودعمهم والتركيز على ان تكون قضيتهم جزءاً من الحل السياسي وغير خاضعين للاشتراطات الاسرائيلية والابتزاز، موضحاً ان اكثر من 1200 اسير من محافظة بيت لحم يقبعون في السجون من بينهم عشرات المؤبدات والمرضى والنساء.

وفي نهاية الزيارة قدم قراقع هدية تكريمية لوالدة الاسير عيسى عبد ربه وفاء له ولتضحياته وتأكيداً على الوقوف الى جانب حرية كافة الاسرى من سجون الاحتلال.