الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

من ساحة الكنيسة ينطلق : مارثون الحملة الوطنية تضامن مع مبعدي الكنيسة

نشر بتاريخ: 03/09/2010 ( آخر تحديث: 03/09/2010 الساعة: 13:13 )
بيت لحم -معا- اعلن راديو منبر الأسرى بالتعاون مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح أقليم بيت لحم عن نيته اقامة مارثون الحملة الوطنية لعودة مبعدي كنيسة المهد.

وسينطلق المارثون من ساحة كنيسة المهد وصولا لقصر الرئيس محمود عباس وسيتم أشراك كشافة بيت لحم والطلب من قيادة منطقة بيت لحم وقيادة الشرطة ترتيب وتنظيم المارثون خلال انطلاقه من الكنيسة لمكان وصوله.

وسيكون مضمون المارثون رسالة للعالم وللرئاسة الفلسطينية أن المبعدين يجب ان يعودوا لا محال ومن خلال هذا المارثون سيقوم إبراهيم مصلح مدير ألحمله الوطنية لعودة المبعدين بتسليم رسالة إلى مندوب الرئيس.

وتوجه مصلح بالدعوة لاهل المبعدين والأسرى وحركة الشبيبة الطلابية في الجامعات الفلسطينية وكافه المدارس في بيت لحم للمشاركة في أنجاح هذه الفعالية.

وأكد مصلح "أن هذا المارثون هو جزء من ألحمله الوطنية التي أطلقها راديو منبر الأسرى وخاصة بعد إطلاق مشروع السارية الفلسطينية وهو اكبر سارية في الشرق الأوسط من خلال راديو منبر الأسرى".

ورحب فهمي كنعان الناطق باسم المبعدين بهذه الخطوة وهذا الجهد من راديو منبر الأسرى وحركة فتح حيث أنها تأتي خطوة في الاتجاه الصحيح من اجل إنهاء معاناتهم وخُصوصا في ظل عودة المفاوضات المباشرة، مشددا على ضرورة طرح ملفهم في المفاوضات إلى جانب ملف الأسرى.