الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة العشرات بالاختناق في مسيرة بلعين الاسبوعية

نشر بتاريخ: 03/09/2010 ( آخر تحديث: 03/09/2010 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا- أصيب اليوم العشرات من المتظاهرين بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع جراء المواجهات التي جرت في قرية بلعين، اثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في الجمعة الاخيرة من رمضان.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين ، إلى جانب العشرات من نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة ، الأعلام الفلسطينية، وصور معتقلي المقاومة الشعبية، والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية، وتدعو إلى وقف سياسة الترحيل والابعاد، ووقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين بشكل عام وعن معتقلي المقاومة الشعبية بشكل خاص، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، وردّدوا هتافات تندّد بالعدوان على القدس، وسياسة الابعاد والترحيل، والحصار على قطاع غزة.

وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اغلقوا الشارع المؤدي الى الجدار امام المتظاهرين بالاسلاك الشائكة ووضعوا على الاسلاك يافطة حمراء مكتوب عليها منطقة عسكرية مغلقة ومنعهم من العبور الى الاراضي. وقاموا باطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية وملاحقة المتظاهرين، مما ادى الى اصابة العشرات بحالات الاختناق.