الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحرير العربية ترفض قرارات اللجنة التنفيذية بخصوص المفاوضات

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 01:00 )
غزة -معا- شددت جبهة التحرير العربية احد فصائل م .ت.ف على رفض الجبهة وحزب البعث العربي الاشتراكي لكافة قرارات السلطة الفلسطينية الخاصة بالتفاوض مع الاحتلال ، معتبرة ان خيار التفاوض لن يخدم القضية الفلسطينية باعتباره "مضيعة للوقت".

وقال مسؤول الجبهة بقطاع غزة إبراهيم الزعانين، خلال مأدبة إفطار رمضانية نظمتها الجبهة في استراحة الأمراء على شاطئ خان يونس لعدد من الصحافيين ، ان موقف الجبهة ثابت لم يتغير من عملية التسوية وتتحفظ كثيرا على أداء المفاوض الفلسطيني، مشيرا إلى أن الجبهة تدعم وبقوة خيار المقاومة بكافة أشكالها.

وقال الزعانين : " أن السلطة قبلت بخيار التفاوض بضغط امريكى ينسجم مع الهدف الاسرائيلي في استمرار المفاوضات دون نتيجة وبالمقابل فرض الحقائق على الأرض بتهويد القدس بإجراءات الهدم وسحب الهويات والاستيلاء على بيوت المقدسيين، إضافة إلى توسيع المستوطنات وخلق البؤر الاستيطانية الجديدة بحيث لن يجد المفاوض الفلسطيني أخيرا ما يتفاوض بشأنه وبذلك ستكون المفاوضات قد دخلت في حلقة مفرغة" .

وتمنى الزعانين "دخول حركتي حماس والجهاد الاسلامي إلى الانضمام لمنظمة التحرير الفلسطينية لتشكيل ممانعة قوية في مواجهة قرارات اللجنة التنفيذية التي لا تخدم قضيتنا الفلسطينية،كالمفاوضات".

ودعا الزعانين حركتي فتح وحماس لمصالحة حقيقية تنهي الانقسام وتعيد شطري الوطن بقيادة موحدة تخدم تطلعات وأهداف الشعب الفلسطيني .