الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام نبهاني النجم الصاعد وقناص الجدعان الواعد

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 11:26 )
نابلس – معا - وليد خرمه - لقاءنا مع أحد لاعبي مركز شباب بلاطة الواعدين الذي أصبح نجماً لامعاً وقناصاً، لقد جعل حسام من أنصاف الفرص أهدافاً، وبدأ يتألق ضمن صفوف الفريق، إنه اللاعب الذي كان سباقاً في إحراز أسرع هدف حتى الآن في دوري المحترفين:

**بطاقة تعريف باللاعب :
حسام يوسف نبهاني
النجم الأصغر لأحد الرجال المؤسسين لمركز شباب بلاطة، إنه يوسف نبهاني الذي واكب مسيرة المركز منذ تأسيسه في الخمسينيات وتقلد مراكز عديدة حيث كان رئيساً للهيئة الإدارية لسنوات عديدة كما كان مراقباً للمركز حتى نهاية التسعينات.

المؤهل والوضع الاجتماعي :
أعزب، وهو طالب في كلية هشام حجاوي.

مركزه في الفريق: مهاجم (رأس حربة)

**المشوار الرياضي :
التحقت بفريق الأشبال منذ صغر سني ثم انتقلت إلى فريق الناشئين، وبعد أن أثبت نفسي تم ضمي إلى صفوف الفريق الأول منذ عام 2008، حيث شاركت ضمن فريق المركز في دوري محمود درويش عام 2008، وفي دوري الدرجة الممتازة (ب) حيث توجنا بالصدارة مما أهلنا للانتقال إلى دوري المحترفين.

**لمن يعود الفضل في تدريبك ووصولك إلى هذا المستوى:
لقد تدرجت في صفوف فرق المركز وواكبني منذ صغري المدرب خليفة الخطيب، ولا أنسى مؤازرة ومساعدة وتدريب العديد من الرياضيين في المركز وعلى رأسهم الكابتين كمال حمدان.

**ما هو رأي حسام في مستوى فريق المركز:
الحمد لله وصلنا إلى مستوى جيد جداً وإلى مكانة مرموقة على المستوى المحلي ويعود ذلك إلى الجهود المكثفة التي يبذلها الجهاز الفني والكادر التدريبي للفريق، حيث تلقينا في الفترة الأخيرة وجبات تدريبية مكثفة ومركزة لرفع اللياقة البدنية للفريق ولإعداد اللاعبين مهارياً استعداداً لخوض مباريات دوري المحترفين، ولقد أثبتنا وجودنا في الآونة الأخيرة وخاصة في كأس الشهيد ياسر عرفات وحققنا الفوز على أعرق الفرق ولولا التعثر المفاجئ في مباراة جبل المكبر لكان لنا رأياً آخر في هذه البطولة . وأطمح وأتأمل أن يحقق الفريق الهدف الأسمى الذي نسعى جميعاً إليه وهو المنافسة على بطولة دوري المحترفين.

**لمن يرتاح حسام للعب في الفريق:
أقولها وبصدق بأنني لا أميز لاعب عن غيره في زملائي فكل عناصر الفريق أخوة وأشقاء وهناك انسجام بيننا في الملعب، فلا يهمني من يلعب بجانبي أو معي فالكل يسعى لهدف واحد وهو تحقيق الفوز وإسعاد عشاق وجماهير الجدعان ورفع اسم المركز والمخيم.

**ما هي طموحات وآمال حسام:
- على مستوى الفريق أطمح أن نحقق الهدف المنشود وهو المنافسة على بطولة دوري المحترفين والوصول إلى مستوى رفيع وتمثيل فلسطين في المحافل الكروية الخارجية.
- على المستوى الشخصي أطمح بأن أكون ضمن صفوف المنتخبات الوطنية لأخدم وطني وأقدم له ما باستطاعتي لرفع اسم وطني عالياً.

**كلمات يوجهها حسام :
1) إلى القائمين على إدارة مركز شباب بلاطة والكادر الفني : أشكركم على ما تقدمونه للفريق وعلى جهودكم وأتمنى أن تستمروا في ذلك وأن لا تبخلوا على الفريق بأي شيء حتى يستمر في إنجازاته، وفي هذا المقام أشكر الإدارة الحالية برئاسة السيد يوسف حرب (أبو أحمد) على جهوده وسهره على مصلحة المركز والفريق ، وكما لا أنسى أن أشكر الإدارة السابقة برئاسة السيد محمود جبارة (أبو خالد) التي واكبتنا في دوري الدرجة الممتازة (ب) ولم تبخل على الفريق حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه.

2) إلى مدرب الفريق والجهاز التدريبي: مهما قلت لا أستطيع أن أوفيكم وأعطيكم حقكم لما تبذلونه من جهود كبيرة في رفع مستوى الفريق.

3) إلى جماهير ومشجعي المركز: أتقدم لكم بالتحية والتقدير على مؤازرتهم للفريق ومتابعته أينما ذهب فهم بمثابة اللاعب رقم (12) الذين لا نستغني عنهم، فهم أوفياء بحق للفريق، وأتمنى منهم أن يستمروا في مؤازرة الفريق وأن يكون لهم نفس طويل في هذا الدوري وأن يتحلوا بالروح الرياضية، كما وأشكر رابطة المشجعين على جهودها ومؤازرتها للفريق.

4) كلمة إلى اتحاد كرة القدم: كل الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب والتي أدت إلى هذا الحراك الكروي والنقلة النوعية للكرة الفلسطينية ووضعها على الخارطة الرياضية، وكان آخر هذه الأعمال الارتقاء بالكرة الفلسطينية إلى مستوى الاحتراف ، وأتمنى لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم الرياضية ومزيداً من العطاء.