الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عز الدين: رئيس الاتحاد العربي للشطرنج سيزور فلسطين قريبا

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 12:47 )
جنين - معا - عصري فياض - أعلن خالد عز الدين رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج فور عودته من الإمارات العربية المتحدة أن سمو الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط أل نهيان رئيس الاتحاد العربي للشطرنج قد وافق على قبول دعوة الاتحاد الفلسطيني بالقيام بزيارة فلسطين.

وأضاف عز الدين أن الشيخ أل نهيان سيطلع من خلال هذه الزيارة على واقع الحركة الرياضية الفلسطينية عامة والشطرنج خاصة والإقبال عليها والاهتمام بها، وأضاف عز الدين أن ذلك جاء خلال استقبال الشيخ أل نهيان لرؤساء الاتحاد في الدول العربية التالية فلسطين والإمارات ومصر وسوريا واليمن والعراق والمغرب ولبنان لبحث التحضيرات العربية استعدادا لاولمبياد الشطرنج الدولي والذي سيجري في روسيا الشهر الجاري.

ودعا الشيخ أل نهيان خلال الاجتماع إلى وحدة الاتحادات العربية لما يخدم مصالحها ودعا إلى الاجتماع في روسيا وتوحيد القرار العربي بهذا الشأن.

وكان عز الدين الذي أمضى تسعة أيام عمل في الإمارات قد التقى مع بطل العالم السابق اناتولي كاربوف الذي بدوره اجتمع مع رؤساء الاتحادات العربيه وقدم خطته لدعم الاتحادات العربيه وحدد مبلغ 320 الف دولار.

ويذكر أن كاربوف من المرشحين البارزين لترأس الاتحاد الدولي للشطرنج، وقد قام بزيارة لفلسطين قبل نحو شهرين. كما التقى عدة مرات مع الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة للثقافة والشطرنج والذي كرر أمام عز الدين وعده باستضافة المنتخبات الفلسطينية في هذه اللعبة على الدوام وتقديم الخبرات لهم في كل ما يتعلق في مجال الشطرنج وتدريب الناشئين منهم لكي يستطيعوا تحقيق نتائج ملموسة على المستوى المحلي والعربي والدولي.

وقد قدم عز الدين شكر اللجنة الاولمبية الفلسطينية وشكر الاتحاد الفلسطيني للمكرمة الشيخ المعلا، مؤكدا على أهمية قيام الشيخ المعلا بزيارة فلسطين والاطلاع على واقع الشطرنج هناك.

سلطات الجسور تصادر رقع الشطرنج
من ناحية أخرى كشف عز الدين النقاب عن قيام سلطات الجسور الإسرائيلية عن مصادرة رقاع الشطرنج التي احضرها عز الدين من الاتحاد الأسيوي دعما للشطرنج الفلسطيني، وطالبت سلطات الاحتلال بدفع جمارك بقيمة 539 شيكلا بدلا لاسترداها، وقد عبر عز الدين عن استهجانه من هذه الخطوة التي تضاف إلى سلسلة الخطوات التعسفية التي تستهدف الرياضة الفلسطينية، وقال انه نوع من أنواع الحصار الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية، وقال انه سيقدم شكوى بهذا الخصوص للاتحاد الدولي للشطرنج ليعمل على رفع هذا التعسف بحق الشطرنج الفلسطيني وباقي الإجراءات التي تستهدف الرياضيين الفلسطينيين.