الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تنظم إفطاراً لأصحاب البيوت المهدمة شرق رفح

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 13:08 )
غزة- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إفطاراً جماعياً في قرية الشوكة الحدودية شرق محافظة رفح لأصحاب البيوت المهدمة والأراضي الزراعية المجرفة والمتضررين من عدوان الإحتلال الإسرائيلي خلال حربه الأخيرة على قطاع غزة.

وقد اجتمع حشد غفير من المزارعين وسكان المنطقة الحدودية وقيادة وكوادر جبهة النضال على ركام المنازل المدمرة لتناول طعام الإفطار للتأكيد على إصرار شعبنا على الصمود و التمسك بأرضه والتشبث بحقوقه الوطنية.

وقال أنور جمعة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني إن إقامة مأدبة الإفطار الجماعي في في قرية الشوكة يأتي في سياق فعاليات وأنشطة الجبهة لمساندة سكان المناطق الحدودية و دعم حقهم المشروع بالبقاء فوق أرضهم و مزارعهم رغم كل التحديات والمخاطر التي تواجههم وخاصة ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجتياحات متكررة و قتل و قصف و هدم للبيوت و تجريف للمزارع.

وأكد جمعة حرص الجبهة على التواصل مع كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ومشاركتها النضال من أجل تحقيق مطالبها وتحسين أوضاعها و توحيد جهودها لمواصلة الكفاح الوطني حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال.

وبدوره دعا همام أبو مور ممثل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح إلى توحيد الجهود على الصعيدين الرسمي و الشعبي لدعم سكان المناطق الحدودية و إيجاد حل عاجل لمشكلة أصحاب البيوت المهدمة و العمل على إعادة بناء ما دمره الاحتلال، وطالب بإخراج ملف البناء و الإعمار من إطار التجاذبات و الصراعات السياسية والشروع الفوري بتقديم يد العون والمساعدة لأصحاب البيوت المهدمة.

من جهة أخرى عبر وجهاء قرية الشوكة عن تقديرهم للدور الوطني الذي تقوم به جبهة النضال الشعبي وأشادوا بالفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجبهة في قريتهم والتي تساهم في تعزيز صمودهم و دعم بقائهم فوق أرضهم.