الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية اريحا تتفقد جاهزية مدارسها لاستقبال العام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 13:34 )
اريحا- معا- قام وفد من مديرية التربيه والتعليم في محافظة اريحا والاغوار اليوم يرئاسة الاستاذ محمد الحواش مدير التربية والتعليم ويضم رئيس قسم الرقابه الاداريه هدى الفتياني ورئيس قسم الادارات المدرسية سكينة ياسين ورئيس قسم العلاقات العامه موسى ابورومي ورئيس قسم الابنيه امل جوهر ورئيس قسم التقنيات سامي بدوي بجوله تفقدية لمدارس الشمال في المحافظه للاطلاع على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وشملت الجولة مدارس الشمال في المحافظة وهي مدرسة الجفتلك الثانوية، بنات زبيدات الثانوية، مرج نعجه الثانوية، الزبيدات المختلطة، ذكور العوجا الثانوية، بنات العوجا الثانوية، فصايل الثانوية المختلطة، خالد بن الوليد المختلطة ومدرسة مرج الغزال الاساسية المختلطة.

والتقى الوفد مدراء المدارس واطلع عن كثب على الاستعدادات التي تقوم المدارس للعام الدراسي الجديد وتم بحث قضايا عده منها التشكيلات المدرسية، تنقلات المعلمين ومراكز السكرتاريه التي تم توفيرها حديثا لبعض المدارس، احتياجات المدارس من صيانة تحسين البيئة المدرسيه والدوام المدرسي.

وبحث الوفد مشكله نقص المياه والتي تعاني منها العديد من المدارس، حيث اكد مدير مدرسة ذكور العوجا نصوح مطاوع على عدم توفر مياه في المدرسه مما يزيد من معاناة الطلبه في بداية العام الدراسي وان كلفة شراء تنكات المياه مرتفعه و لاتستطيع المدرسة تغطية نفقات شراء المياه لسد احتياجات الطلبه.

كما واكدت مديرة مدرسة بنات العوجا ان مشكلة المياه مستفحله ولايوجد مياه للشرب و لأعمال النظافة في المدرسة و قد تم مخاطبة المجلس المحلي للمساهمه في حل هذه المشكله

جدير بالذكر انه محافظة اريحا تعاني هذ الصيف من نقص حاد في المياه يلقي بظلاله على حياة المواطنين ويزيد من معاناتهم ولا سيما طلبة المدارس مع الحر الشديد وبدء العام الدراسي الجديد.