الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف المقالة يستقبل وفداً جزائرياً

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 14:19 )
غزة-معا- أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية المقال د.طالب أبو شعر على ضرورة تكريس رؤية تنموية تستند إلى تشريعات الدين الإسلامي الحنيف في مختلف المؤسسات، موضحاً بأن وزارته تسعى لوضع بصماتها في المجتمع الفلسطيني لتعزيز كافة أشكال التنمية الدينية منها والسياسية والثقافية.

وقال د. أبو شعر خلال استقباله لوفد جزائري برئاسة د. محمود طالبي رئيس البعثة الجزائرية ود. يحي صاري في مقر الوزارة:"نهتم بمتابعة شئون القدس والمستجدات فيها من خلال لجنة خاصة وهو ما نعتبره دور أساسي لنا"، مشيراً إلى أنه تم تقديم اقتراح لوزراء الأوقاف في الدول العربية والإسلامية بتشكيل لجنة تهتم بالاعتداءات المتواصلة بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية إلى جانب وضع حجر الأساس لمبنى بالجزائر للدلالة على رمزية القدس وذلك بالاتفاق مع وزير الأوقاف الجزائري.

واستعرض خلال اللقاء عبر جهاز LCD المساجد والمرافق التابعة للوزارة والتي دمرت خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مبيناً بأن جريمة استهداف المساجد لم يسبق للاحتلال تنفيذها في جرائم سابقة، منوهاً إلى أن المساجد كانت سبباً رئيسياً في تخريج المجاهدين الأمر الذي أدى إلى قصف مستهدف ومقصود للمساجد من قبل الاحتلال.

وشكر د. أبو شعر الجزائر على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية والمساندة الحقيقية التي تتجسد بمخاطرتهم في الرحلة التضامنية للوصول إلى غزة، مشيداً بجهودهم في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

بدوره ثمن طالب جهود وزارة الأوقاف وحكومته لدورهم الفاعل في خدمة أبناء العشب الفلسطيني في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة، منوها بان الجزائر لن تدخر أي جهدا في سبيل مناصرة ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق.