الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديث في الدوري: ارقام واحصاءات وتحليل للمباريات

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 10:54 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - اليوم الاثنين ستنطلق الجولة الاولى من مباريات الاسبوع الثالث في دوري المحترفين، ثلاث مباريات ستجري اليوم ومثلها يوم الثلاثاء على ان يسدل الستار عن مباريات الاسبوع عشية عيد الفطر السعيد اعاده الله علينا وليكم باليمن والخير والبركة.
وقبل ان ندخل في تحليل مباريات الاسبوع دعونا نذكركم ببعض الاحصاءات التي لها معنى ومغزى :

*اسرع هدف سجل في الاسبوع الثاني كان هدف حسام نبهاني لاعب بلاطة والذي سجله في الدقيقة 5 من عمر الشوط الاول في مرمى ثقافي طولكرم.
*بلغ عدد الاهداف التي سجلت في هذا الاسبوع 22 هدفا.
*12 هدفا سجلت في الشوط الاول .
* 10 اهداف سجلت في الشوط الثاني.
* هداف هذا الاسبوع اللاعب مراد عليان لاعب هلال القدس الذي سجل 4 أهداف في مرمى هلال اريحا .
* بلغ عدد البطاقات الصفراء 18 بطاقة وبلغ عدد الحمراء بطاقة واحدة.
*أغلى الاهداف هو الهدف الذي سجله اللاعب سميح يوسف لاعب واد النيص والذي حسم نتيجة المباراة لصالح فريقه بعد ان كان الفريقان متعادلان.
* أكثر المباريات اهدافا هي مباراة البيرة ومركز طولكرم "5 أهداف" ومثلها مباراة هلال القدس وهلال اريحا .

مباريات اليوم الاثنين 6/9/2010
مركز عسكر + ثقافي طولكرم
من المقرر ان تجري المباراة على ملعب نابلس، حيث عاد فريق عسكر ليلعب على ارضه وبين جمهورة فيما سيعود الثقافي للعب هناك بعد ان لعب في الاسبوع الماضي امام بلاطة، الفريقان يلتقيان وفي جعبة كل منهما خسارة من الاسبوع الماضي فقد خسر الثقافي خسارة مؤلمة امام بلاطة بالنتيجة 3/1 فيما خسر عسكر امام شباب الخليل 2/1 فكل فريق معني بعودته الى الاجواء واعتقد ان كل منهما عرف اخطاءه التي من خلالها زلت قدماه فمني بالخسارة مباراة مهمة خاصة لعسكر الذي يلعب على ارضه وبين جمهوره وكذلك للثقافي الذي في جعبته نقطة واحدة من تعادله في الاسبوع الاول مع الظاهرية .


شباب الخليل + مؤسسة البيره
ملعب الحسين سيكون على موعد والخلايله جاهزون لاعادة الكرة مرة اخرى ولكن هذه المرة امام البيرة التي لبست حلة جديدة في مباراتها السابقة وأثخنت مرمى السمران الكرميين باربعة اهداف، جماهير الخليل الهادرة لا تقبل الا الفوز وخاصة في ليالي رمضان المباركة فمباراتهم السابقة اعطتهم دفعة معنوية كبيرة، الخلايلة سيلعبون بكامل النجوم وكذلك فريق البيرة الذي هز العصا من بعيد للخليل بنتيجة مباراتهم مع مركز طولكرم واعتقد ان محمد جمال ونائل سيلاوعون ويشاغلون دفاعات الخليل والمباراة ستكون جميلة وقد تكون هي الحكم الحقيقي على مستوى البيرة .


جبل المكبر + هلال أريحا
فريق هلال اريحا ينطبق عليه المثل القائل " مثل الي بهرب من عزرائيل بلاقيه قباض الارواح " ففي المرة السابقة لاقى هلال القدس وانتهى اللقاء بفوز الهلال برباعية واليوم يلاقي فريق قويا عنيدا هو فريق جبل المكبر وعلى ملعب فيصل ومن هنا سيكون هلال اريحا في موقف لا يحسد عليه ، ولكن اذا ما قدم ابناء الاغوار العرض الذي قدموه امام واد النيص بانهم سيحرجون فريق المكبر وهذه كرة القدم " كل مباراة لها ظروفها ومعطياتها " وخاصة اننا نتحدث عن مدرب قدير هو المدرب احمد حسن والذي يعرف فريق المكبر عن ظهر قلب .

مباريات الثلاثاء 7/9
الظاهرية + مركز بلاطة
فريق مركز بلاطة سيكون على موعد مع الظاهرية في ملعب الحسين، المباراة الاولى التي سيخرج فيها بلاطة من عقر داره، فقد لعب في الاسبوعين الاول والثاني في نابلس وحقق فوزين عريضين . اختبار حقيقي لبلاطة امام فريق الظاهرية التي يتابعه جمهوره العريض والذي يشجع فريقه بحرارة خاصة ان هذا الفريق مني بخسارة من واد النيص في الدقائق الاخيرة من المباراة، ترى هل يستغل فريق الظاهرية سرعة لاعبيه الصانع وابو بلال وبقية الرجال في تسجيل الاهداف ليخرج فريقهم فائزا ويوقف زحف بلاطة ام ان ابو حبيب وابناء ابو رويس سيكون لهم كلمة اخرى .

هلال القدس + ترجي واد النيص
قبل المؤتمر الصحفي الذي عقد في استاد الخضر بعد مباراة واد النيص والظاهرية سألت عبد الفتاح عرار المدير الفني لواد النيص عن مباراتهم القادمة فقال لي: انها مع هلال القدس قلت له مباراة صعبة، قال: بل بالعكس فريقي يحب اللعب في الملاعب الكبيرة ويؤدون على ملعب فيصل افضل من ادائهم على ملعب الخضر بالرغم من ان الخضر ملعبنا البيتي، وافهم من هذا الحديث ان فريق واد النيص عاقد العزم على الفوز في هذه المباراة.
بالمقابل فريق هلال القدس اعاد حساباته وفاز بعدد وافر من الاهداف على هلال اريحا "4/1 " وسجل مراد عليان رباعية وتألق في اللقاء ، ماذا سيكون مصير اللقاء هل يجدد الهلال انتصاراته ام ان بطل الكأس سيكون له الكلمة العليا .

مركز طولكرم + مركز الأمعري
عى ملعب نابلس سيكون اللقاء بين ابناء مراكز الشباب، مركز شباب الامعري ومركز شباب طولكرم في لقاء ستكون الثلاث نقاط هي عنوانه وخاصة اننا في بداية الدوري والهدف هو جمع العدد الاكبر من النقاط ، فريق الامعري تعادل مع المكبر في الاسبوع الماضي بينما ابناء مركز طولكرم لحقت بهم خساراة مؤلمة من البيرة حتى ان منذر نصر الله مسؤول كرة القدم هناك قال انها كرة القدم فهذه البيرة التي فوزنا عليها بسبعة اهداف في الكأس نخسر منها بالاربعة .
لن يفرط الامعري بالفوز على ملعب نابلس ولن يقبل ابناء طولكرم ان تلحق بهم خسارة اخرى .