الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: سنواصل زيارات عائلات الأسرى وتصريحات أيالون سخيفة وعنصرية

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 08:57 )
بيت لحم - معا - أكد وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع خلال لقائه عائلتي الاسيرين جمعة آدم وأحمد التكروري في أريحا مواصلته زيارات عائلات الأسرى في كافة المحافظات كواجب وطني وانساني وسياسي وتعبيرا مستمرا عن المطالبة باطلاق سراحهم، مضيفا ان اسرانا هم مقاتلو حرية واصحاب حق مؤكدا بأن السلطة الوطنية لن تسمح لاسرائيل بالتعامل مع اسرانا كمجرمين، وهم المناضلون الذين ضحوا من أجل حرية واستقلال وكرامة شعبهم.

جاء ذلك خلال قيام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع برفقة وفد من الوزارة ومحافظة اريحا بزيارة الى عائلتي الأسيرين جمعة آدم وأحمد التكروري في محافظة أريحا حيث تناول الافطار مع عائلتيهما، وفق برنامج تنظمه وزارة الأسرى لزيارات عائلات الاسرى القدامى في المحافظات خلال شهر رمضان المبارك.

وجاءت أقوال قراقع ردا على ما صرح به نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون الذي اعتبر زيارات قراقع لعائلات الاسرى تحريضا على "العنف والارهاب" ضد اسرائيل مطالبا الرئيس ابو مازن بالاعتذار.

فيما أوضح قراقع أن دولة اسرائيل هي مصدر الارهاب والعنصرية في المنطقة على المستوى العسكري والايدولوجي وكان من الاجدر بنتنياهو ان يعتذر للشعب الفلسطيني الف مره عن تصريحات قيادات اسرائيلية دعت الى قتل وذبح العرب والتي كان اخرها ما صرح به الحاخام عوفادبا يوسف الذي دعا (الى أن يختفي الرئيس ابو مازن عن وجه الأرض وتمنياته بأن يصاب الفلسطينيون بالطاعون) وكذلك ما صرح به جنود ومجندات اسرائيليات مؤخرا كالمجندة التي نشرت صورا لمعتقلين على موقع الفيس بوك مفتخرة أنها تستمتع بالتنكيل وبقتل العرب وذبحهم.

واضاف قراقع انه في دولة الاحتلال الاسرائيلي يعيش مخزون من الكراهية للفلسطينيين وان ذلك يأتي في سياق التربية والثقافة العنصرية والعسكرة في المجمع الاسرائيلي مطالبا نتنياهو بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن تصريحات مجندات اسرائيليات نشرتها صحيفة "الاوبزرفرالبريطانية " اعترفن خلالها ان مهمتهن هى تحويل حياة الفلسطينيين الي جحيم .

واختتم قراقع زيارته لعائلتي الاسيرين جمعة ادم واحمد التكروري بتقديم درع الحرية وفاءاً لهما ولصمودهما ولتضحياتهما داخل سجون الاحتلال .

ومن الجدير ذكره أن الاسيرين ادم والتكروري محكوم عليهم بالسجن المؤبد وتم اعتقالهما منذ تشرين اول 1988 .

ورافق قراقع في زيارته جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة عن محافظة اريحا وكل من حسن عبد ربه المدير العام للعلاقات العامة والاعلام في الوزارة وشكري سلمة مدير عام دائرة الاسرى ونائل خليل مدير عام المديريات وصالح نزال مدير عام النظم والمعلومات وفؤاد الهودلي مدير دائرة العلاقات العامة وخضر الأعرج مدير وزارة الاسرى في بيت لحم ومحمد حميده مدير جمعية الأسرى والمحررين ومحمد بالو مدير الوزارة في اريحاو المحامي فريد الأطرش