الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الصحفيين ينظم افطار في قصر الحمراء بالقدس

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 15:41 )
القدس- معا- حثت نقابة الصحفيين الفلسطينيين جمهور الصحفيين العاملين في مختلف وسائل الاعلام على تعبئة واستيفاء طلبات العضوية للنقابة خلال افطار جماعي نظمه نادي الصحفيين في قصر الحمراء في القدس الليلة قبل الماضية وحضره عشرات الصحفيين والاعلاميين وعدد من رجال الاعمال المقدسيين وممثلي المؤسسات المقدسية والكتاب والمثقفين.

ودعا امجد العمري امين سر المكتب الحركي في نقابة الصحفيين وعضو لجنة العضوية الى الاسراع في تعبئة طلبات العضوية للبت فيها حتى تتمكن نقابة الصحفيين من حصر عدد الصحفيين بشكل دقيق استعدادا لاية انتخابات قادمة على الطريق وتصحيحا وتصويبا جذريا لاوضاع النقابة الحالية التي ورثتها من الادارة السابقة.

واضاف ان هذا التجمع الصحفي يشكل فرصة للتفاعل والتواصل بين الصحفيين بهدف تفعيل المشهد الاعلامي في القدس. وتم تكليف عدد من الصحفيين المتطوعين لمتابعة هذا الموضوع.

وقال احمد صيام عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين ان هذه اللقاءات الجماعية بين الصحفيين تساهم في تعزيز اواصر الزمالة بينهم وتؤدي الى تمتين الروابط الاجتماعية وحث بدوره الصحفيين غير المنتبسن للنقابة الى الاسراع في تعبئة طلبات الانتساب وفق شروط العضوية المعمول بها.

وكان خليل العسلي رئيس مجلس ادارة نادي الصحفيين قد رحب بالضيوف الذين لبوا الدعوة .

واوضح ان هذه اللقاءات اصبحت جزء اساسيا من رؤية نادي الصحفيين في القدس بهدف ايجاد حراك اجتماعي ومحاولة تفعيل النشاط الصحفي المقدسي وتطويره نحو الافضل.

فيما رأى محمد زحايكة الرئيس التنفيذي لنادي الصحافة في القدس ان هذه اللقاءات ضرورية للتداول في شؤون المهنة المشتركة ومعرفة احتياجات الوسط الصحفي والاعلامي في القدس والعمل على متابعتها ومحاولة تطويرها لتأخذ مكانها الصحيح في المعركة الاعلامية الدائرة حول القدس.

وفور انتهاء الافطار توجه الصحفيون برفقة بعض الشخصيات الاعتبارية الفلسطينية الى خيمة الاعتصام بالصليب الاحمر للمشاركة في مؤتمر خطابي نظمته الرئاسة الفلسطينية سبقه افطار رمضاني تضامنا مع المقدسيين المهددين بالابعاد .