الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لفتات" نتنياهو للرئيس عباس

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 13:59 )
بيت لحم- معا- يرفض نتنياهو بشدة فكرة تمديد قرار تجميد الاستيطان وفي نفس الوقت يرغب ببقاء ابو مازن على طاولة المفاوضات من خلال تقديم لفتات غاية في الكرم مثل اطلاق سراح مئات الاسرى الفلسطينيين ونقل مناطق جديدة لسيطرة السلطة الفلسطينية وفقا لاقوال السفير الاسرائيلي في واشنطن مايك اورون.

ونقلت صحيفة معاريف الناطقة بالعبرية عن السفير قولها امام زعماء الفدرالية اليهودية الامريكية الذين التقاهم يوم الثلاثاء الماضي لوضعهم في صورة قمة واشنطن واطلاعهم على مجريات الامور بان نتنياهو سيعرض على الفلسطينيين لفتات غاية في الكرم بهدف ابقائهم على طاولة المفاوضات على خلفية رفضه التام لتمديد قرار تجميد البناء في المستوطنات .

وحول طبيعة اللفتات التي يقترحها نتنياهو قال السفير بان الحديث يدور عن اطلاق سراح مئات الاسرى الفلسطينيين وازالة حواجز ونقل مناطق جديدة للسيطرة الفلسطينية وتخصيص قطعة ارض بهدف شق طريق يربط بين رام الله ومدينة الروابي .

ولهذا الهدف سيلتقي الاسبوع القادم بمدينة اريحا رؤساء طواقم المفاوضات الاسرائيلية والفلسطينين صائب عريقات ويتسحاق ملاخي وذلك لمناقشة العرض الاسرائيلي والتحضير للقاء نتنياهو عباس المقرر في 14 /9 بمدينة شرم الشيخ المصرية .