السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يحمل سيفاً في خيمة رمضانية

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 12:21 )
غزة- معا- ظهر رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية في إحدى خيام شهر رمضان بمحافظة خان يونس يحمل سيفاً في إحدى الفقرات التي تضمنتها الخيمة.

وللعام الثاني على التوالي- قامت جمعية الرحمة الخيرية، وبالتعاون مع رابطة مساجد خان يونس- البلد بتنفيذ مشروع الخيمة الرمضانية الثانية بعنوان "نسائم الخير 2" في محافظة خان يونس، بدءاً من الخامس وحتى السادس عشر من شهر رمضان المُبارك للعام 1431 هـ، بحيث كانت فعاليات الخيمة تنطلق كل ليلة بعد صلاة التراويح مباشرة في خيمة مجهزة لتضفي جواً من الواقعية وتحاكي نظام الخيمة الحقيقية الأمر الذي ارتقى بهذه الخيمة لتلفت أنظار المواطنين وتنال إعجابهم.

وتهدف الخيمة من خلال أنشطتها وبرامجها المختلفة إلى "إمتاع الحاضرين من أهالي محافظة خان يونس، وفقاً للضوابط الإسلامية والأخلاقية والعرفية، في محاولة لغرس وتعزيز العديد من القيم والأخلاق والسلوكيات النبيلة".

وتنوعت تلك الأنشطة لتشمل المحاضرات الدينية والمُسابقة الثقافية وأيضا الابتهالات الدينية والأناشيد الإسلامية، حيث استضافت الخيمة عدة فرق إنشادية.

كما وتشمل الخيمة العروض المسرحية التي تخللت الفقرات وكان أبرز هذه العروض في اليوم الختامي لفرقة الفوارس الإسلامية عن الصلاة وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة فيها بأسلوب رائع يستفيد منه الكبير والصغير.

وفي اليوم الحادي عشر من أيام الخيمة الرمضانية الثانية، عُقد لقاء ترفيهي خاص بفئة الأيتام، فقد دُعي إلى مكان الخيمة ما يُقارب 700 يتيم وعائلاتهم، وتميز اليوم الختامي بتكريم جميع المؤسسات والمحلات التجارية والأفراد الذين شاركوا في إنجاح مشروع الخيمة الرمضانية الثانية.