السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طوباس ومشروع شبكة الاهالي تنظمان افطارا جماعيا

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 10:49 )
طوباس - معا - ضمن فعالياتها الخيرية والتي عكفت على تنظيمها محافظة طوباس، وبمشاركة فاعلة لمشروع شبكة الأهالي "أصوات" وبرنامج التأهيل المجتمعي، تم تنظيم إفطار جماعي في مدينة طوباس بمشاركة العديد من الشخصيات والمدعوين على شرف ذوي الإعاقات العقلية وأطفال محافظة طوباس.

وقد شارك في الإفطار رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة وأحمد محاسنه ممثلاً عن محافظة طوباس وليلى سعيد من المركز النسوي وعدد من المدعوين والمهتمين، إلى جانب حشد من المواطنين.

ومن جانبه شكر عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس القائمين على النشاط، مشيداً بدور المحافظة الإيجابي بالاهتمام في مختلف القطاعات من أبناء شعبنا، وداعياً ألمؤسسات المختلفة إلى تركيز الاهتمام على هذه الشريحة من أبناء الشعب وإعطاء ذوي الإعاقات أهمية خاصة وتحشيد مزيد من الرعاية والإهتمام من خلال النشاطات الإجتماعية لدمج مختلف القطاعات في المجتمع، لما يتركه هذا الأمر من اثر إيجابي على نفوس ذوي الإعاقة أنفسهم وأسرهم وعلى المجتمع ككل.

وأضاف رئيس البلدية أن بلدية طوباس بصدد تخصيص قطعة أرض لبناء مقر الإتحاد العام للمعاقين، على أن يستغل هذا المشروع لمؤسسة كاملة ترعى شؤون ذوي الإعاقة في المحافظة.

من جانبه احمد محاسنه ممثل المحافظة نقل تحيات الأخ المحافظ طوباسي للمعاقين ولعائلاتهم وتحيات القيادة الفلسطينية لكل المؤسسات التي ترعى هذه الفئة من أبناء شعبنا وأشار إلى مجموع الأنشطة التي قادتها المحافظة في السياق، ومنوهاً إلى أنه سيتم توزيع مكرمة الرئيس وهي عبارة عن كوبون مشتريات لحوالي 400 حالة في المنطقة.

كما أشار محاسنه إلى أن اللجنة الاجتماعية المكونة من المحافظة ومجموعة من المؤسسات ذات العلاقة عملت خلال الشهر الفضيل على تقديم المساعدات لفئات مختلفة من أبناء المنطقة، فيما تقدم بالشكر لإغاثة الطبية والإتحاد العام للمعاقين على هذه المبادرة، وأكد على أن المحافظة تسعى من خلال مجموعه كبيره من البرامج الاجتماعية لدمج ذوي الإعاقات في المجتمع وذلك من خلال البرامج التشغيلية التي تقودها الحكومة الفلسطينية والاهتمام التي توليه المؤسسات لهم من خلال نسبة 5% من التوظيف ومن خلال الإعفاءات الجمركية

فيما شكر سائد أبو عرة ممثل الإتحاد العام للمعاقين محافظ طوباس وأسرة المحافظة ومشروع شبكة الأهالي" أصوات" على هذه البادرة الطيبة، فيما تقدم بالشكر لرئيس وأعضاء بلدية طوباس لإهتمامهم بذوي الإعاقات الخاصة ولنية البلدية تخصيص قطعة أرض لمصلحة مشروع بناء مقرعام للإتحاد المعاقين في المحافظة.

ومن جانبها قالت سماهر بشارات المنسقة الميدانية للبرنامج في الإغاثة الطبية، أن هذا النشاط يأتي ضمن الخطط لتعزيز ثقافة الإتصال والتواصل ولتركيز على أهمية تبادل التجارب والخبرات، ولتأهيل ذوي الإعاقات ودمجهم في المجتمع.