الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الأسرى غاضبون لخصم مبلغ 170 شيقلا من رواتب ابنائهم

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 07/09/2010 الساعة: 11:50 )
غزة- معا- أبدى أهالي الأسرى بغزة غضبهم الشديد جراء خصم مبلغ 170 شيقلا من رواتب الاسرى لصالح شركة الكهرباء بالقطاع.

وردد المعتصمون داخل مقر الصليب الأحمر بغزة صباح اليوم الاثنين العديد من الشعارات ضد الجهة المسؤولة عن خصم الأموال من رواتب الاسرى مؤكدين على انهم بذلك يزيدون من معاناة الأسرى بدلا من رفعها.

وتمنى نشأت الوحيدي منسق الحركة الشعبية لنصرة الأسرى"أن يتم التوافق بين فتح وحماس على الوحدة الوطنية لا أن يتم التوافق على خصم 170 شيقلا من رواتب الاسرى".

وطالب الوحيدي بإرجاع الأموال التي خصمت من الأسرى، مؤكدا على ضرورة تقديم هدايا لذويهم بمناسبة عيد الفطر بدلا من الخصم لصالح شركة الكهرباء، وأضاف انه "من غير المنطق ان يدفع الأسرى فاتورة الكهرباء وهم من يقبع في السجون الإسرائيلية".

وطالبت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بإعادة المبالغ المقتطعة إلى أصحابها، داعية للإعتصام في ليلة العيد بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى وتعزيزا للإعتصام الذي تنوي أمهات الأسرى إقامته في ليلة العيد للمطالبة بالإفراج عن أبنائهن والسماح لهن بزيارتهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا في البيان الأسبوعي للجنة الأسرى الذي حمل رقم 4 والذي قرأه نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في اللجنة أمام حشد من أهالي الأسرى والمتضامنين الفلسطينيين والصحفيين ووسائل الإعلام.

وقال الوحيدي إن "ظروف الإعتقال السيئة والصعبة التي يواجهها أسرانا البواسل في سجون الإحتلال الإسرائيلي تحتاج لوقفة جادة من قبل الجميع وخاصة المنظمات الدولية والإنسانية التي أصبحت مجرد شعار للدفاع عن حقوق الإنسان.

وأضاف أن "منع الإحتلال إدخال حاجيات ولوازم العيد للأسرى يكشف عن الوجه الحقيقي والعنصري للإحتلال الإسرائيلي، ما يستوجب العمل بصوت فلسطيني واحد وموحد من أجل فضح الإحتلال وكسب وتحريك الرأي العالمي والإنساني لإنقاذ الأسرى من التصفية الجسدية والنفسية التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى".

من جانب آخر قال علي السويركي ممثل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لجنة الأسرى إن "المطلوب هو التوافق على الوحدة الوطنية والتي هي صمام الأمان لشعبنا الفلسطيني في ظل التصعيدات الإسرائيلية اليومية ضد الاسرى في سجون الإحتلال".

وطالب السويركي الجهات المعنية والمختصة في شؤون الأسرى بالعمل من أجل إعادة المبالغ المقتطعة من رواتب الأسرى لصالح شركة الكهرباء.

وأضاف السويركي أن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وفصائل العمل الوطني سيشاركون في الإعتصام الذي ستقيمه أمهات الأسرى في ليلة العيد.