الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني : 13 إصابة بحوادث طرق منذ صباح اليوم

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 14:27 )
رام الله- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 4 حوادث طرق منذ صباح اليوم نتج عنها 13 إصابة بين متوسطة وطفيفة، وأخمدت النيران بعشرات أشجار الزيتون.

وذكر تقرير ادارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ السبب الرئيس لوقوع الحوادث؛ وأشار التقرير إلى وقوع حادث تصادم بين أربع مركبات قرب مفرق قرية جبع بمحافظة جنين تمام الساعة 8:15 صباحاً؛ وكانت المركبات من نوع فولكس باص ومتسوبيشي وسوبارو وجرافة JCB ونتج عن الحادث إصابة سبعة مواطنين بين متوسطة وطفيفة.

وبعد اقل من ساعة وفي نفس المفترق أي قرابة الساعة التاسعة صباحاً وقع حادث تصادم آخر بين مركبتين من نوع هونداي وفولوكس نتج عنه إصابة بالرضوض والجروح لسائقي المركبتين.

كما تم إخلاء مواطن بعد حادث بالتصادم على مفترق قرية عطارة بير زيت شمال رام الله وأشار التقرير إلى وقوع حادث تصادم بين مركبتين من نوع بيجو وفيت.

وتم تحرير اصحاب ثلاث مركبات من نوع هوندا سفك وبولو وسوزوكي بعد وقوع حادث تصادم على الطريق الرئيس بين بلدتي مسحا وبديا غرب سلفيت.

وعمل الطاقم على تحرير وإخلاء الإصابات وتقديم الخدمات الطبية الأولية لهم لحين نقلهم بواسطة مركبات الإسعاف للمشافي وإزالة المركبات والزجاج والزيوت من أمام حركة المواطن.

من جانب آخر أخمدت طواقم الدفاع المدني النيران التي نشبت بما يزيد عن مائة شجرة زيتون في قرية كفر لاقف قرب قلقيلية وعشرات أشجار الزيتون في حي ظهر الندى بمدينة بيت لحم وثلاث أشجار نخيل بحديقة إستراحة أريحا.