الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يعلن انطلاق مشروع بناء المشاريع الصغيرة

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 22:44 )
بيت لحم- معا- وقع المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل والممثلية اليابانية اليوم مشروع بناء المشاريع الاقتصادية الصغيرة المدرة للدخل في تربية النحل للنساء في قرى نوبا وصوريف وخاراس بمبلغ مائة وثلاثة آلاف ومائة خمسون دولارا حيث يستهدف المشروع 120 سيدة من النساء اللواتي تضررن من بناء الجدار.

ويهدف أيضاً إلى تمكين الأسر المحرومة وزيادة دخلها ونقلها من أسر تعتمد على الإعانات والاغاثات إلى أسر منتجة تعتمد على ذاتها، إضافة إلى تحسين الحياة الاجتماعية والاقتصادية للنساء المستهدفات.

وقالت مديرة المركز فداء أبو تركي بأن مراسيم التوقيع على المشروع تمت في احتفال خاص نظم في مكتب المثلية اليابانية في رام الله، حيث وقع المشروع جميل الدرباشي مدير عام المركز والممثل الياباني لدى السلطة الفلسطينية ناؤفومي هاشيموتو.

وفي كلمته في حفل التوقيع أشار ممثل اليابان في الأراضي الفلسطينية بأن اليابان قدمت منذ عام 1993 أكثر من ثلاثمائة مشروع بقيمة إجمالية تصل 21مليون دولار في مجالات عديدة حيث أضيفت الزراعة مؤخرا إلى أولوياتهم، وأضاف بأنه يأمل من خلال هذا المشروع توفير المصدر الجيد للدخل للنساء المستهدفات في المواقع الثلاثة.

أما مدير عام المركز فأشار في كلمته قائلاً: "بأننا نشهد اليوم ولادة مشروع تنموي جديد هو في عمق أهدافنا وبرامجنا وأنشطتنا لنساء تأثرت من بناء الجدارن وأشار بأن المشروع سيساهم في إبعاد شبح العوز والفقر والحرمان عن المستهدفات، كما سيساهم في تحسين الحياة الاجتماعية للنساء المستهدفات كأحد نتائج تحسين أوضاعها الاقتصادية، وقدم شكره إلى دولة اليابان حكومة وشعباً ودعا الممثل إلى زيارة الخليل حيث وعد بتلبية الدعوة.