الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء على رأس وفد وزاري إلى إسبانيا لتعزيز العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 22:32 )
رام الله -معا- توجه رئيس الوزراء د. سلام فياض على رأس وفد حكومي، إلى العاصمة الاسبانية مدريد، للقاء مسؤولين في الحكومة الاسبانية وبحث إمكانيات التعاون المشترك في إطار اتفاقيات التفاهم الموقعة بين الجانبين عامي 1994 و2009.

وقال د.غسان الخطيب، مدير مركز الإعلام الحكومي إن الزيارة تهدف إلى تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع الحكومة الأسبانية، والاستفادة من ذلك في تطوير المؤسسات الفلسطينية ضمن خطة الحكومة لبناء مؤسسات الدولة وإنهاء الاحتلال، وكذلك حشد مزيد من الدعم الدولي للمواقف والمطالب الفلسطينية بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

وقال الخطيب إن الاجتماعات التي سيعقدها رئيس الوزراء والوفد المرافق يوم الثلاثاء تأتي في سياق لجية التوجيه فلسطينية الاسبانية الحكومية العليا لتطوير التعاون و للإشراف على مشاريع تنموية سيتم تنفيذها في الأراضي الفلسطينية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه اللجنة هي الثانية من نوعها بعد اللجنة الحكومية المشتركة مع الحكومة الألمانية التي شكلت أثناء زيارة وفد حكومي برئاسة د.فياض إلى ألمانيا في مطلع العام الجاري.

وغادر بصحبة رئيس الوزراء إلى مدريد كل من د. سعيد أبو علي وزير الداخلية، ود. علي الجرباوي وزير التخطيط، ود. حسن أبو لبدة وزير الاقتصاد الوطني، ود.إسماعيل دعيق وزير الزراعة، ود. خلود دعيبس وزيرة السياحة، ود. نعيم أبو الحمص أمين عام مجلس الوزراء.