الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زنيد: نحذر المواطنين والتجار من التعامل مع الألعاب النارية

نشر بتاريخ: 07/09/2010 ( آخر تحديث: 07/09/2010 الساعة: 00:37 )
الخليل-معا- حذر القائم بأعمال محافظ الخليل، د. سمير ابو زنيد، المواطنين والتجار في المحافظة من التعامل والترويح للألعاب النارية التي تشكل خطراً على حياة الجمهور والاطفال، مشدداً على أن الاجهزة الامنية ستتعامل مع كل مخالف لأنظمة والقوانين للمصلحة العامة.

وأضاف د. ابو زنيد في بيان صحفي، تلقت "معا" نسخة عنه: نظراً لخطورة الأوضاع الناجمة عن ظاهرة إطلاق الألعاب و الأعيرة النارية استخدام مسدسات الخرز في المناسبات و الأفراح و ما ينتج عن هذه الظاهرة من أخطار و إصابات و ما تشكله من إزعاج للمواطنين و خلق حالة من الرعب و عدم الاستقرار للسلم الأهلي مؤثرة بشكل سلبي على كافة مناحي الحياة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و لأن هذه الظاهرة باتت تشكل خروجاً عن القانون و النظام و حرصاً من السلطة الوطنية الفلسطينية بالمحافظة على سلامة المواطنين و حياتهم و ممتلكاتهم و كذلك تفعيل دورنا في إرساء وضع امني و اقتصادي مستقر فإننا نؤكد على القرارات السابقة التي تمنع التعامل بهذه الممنوعات، راجياً من كافة المواطنين في المحافظة الالتزام الكامل و التعاون مع الأجهزة الأمنية و ذلك لمصلحة المواطنين و المصلحة العامة.

وقال:" أتوجه إلى المستوردين و الباعة و الموزعين التوقف الفوري عن المتاجرة و التعامل بها و سيتم ملاحقة كل من يخالف ذلك حسب الأصول و القانون و على كافة الدوائر الحكومية و المؤسسات الأمنية متابعة تنفيذ هذا البيان كل حسب اختصاصه".