الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تقيم إفطار للهيئات المحلية بمحافظتي الخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 07/09/2010 ( آخر تحديث: 07/09/2010 الساعة: 03:24 )
الخليل-معا- نظمت اللجنة الاجتماعية في وزارة الحكم المحلي وتحت رعاية وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي و بالتعاون مع CHF، إفطارا جماعياً لموظفيها و لرؤساء الهيئات المحلية في محافظتي الخليل وبيت لحم، وبحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات محمد حسن الجبارين ومدير عام الشؤون الإدارية شكري ردايدة والمدراء العامين للمحافظتين م.رشيد عوض وعمرو العملة والدكتورة سحر القواسمي عضو المجلس التشريعي.

وبعد تناول الإفطار رحب مدير عام مديرية الخليل المهندس رشيد عوضبالوزير وبالضيوف وشكرهم على تلبية الدعوة.

و من جانبه رحب الوزير القواسمي، بالضيوف مرة أخرى، وأكد على أن هدف هذه الإفطارات والفعاليات التي تقوم بها وزارة الحكم المحلي هو تعزيز الثقة بين الوزارة والهيئات المحلية، وتمنى أن ينظم إفطارا كهذا في السنة القادمة وقد تحقق الحلم الفلسطيني بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وتم خلال الفعاليات مناقشة عدة أمور وقضايا تخص الهيئات المحلية واستمع الدكتور الوزير لرؤساء الهيئات المحلية وما تواجهه الهيئات من مشاكل.

من جانبه شكر زهران أبو قبيطة رئيس بلدية يطا الوزارة على هذا الإفطار وتحدث عن مشكلة المياه التي يعاني منها الوطن وخصوصا بلدة يطا و ما تعانيه من اعتداءات من قبل الاحتلال والمستوطنين على خط المياه الرئيسي المغذي للبلدة والذي يوثر على كمية المياه التي تصل للبلدة و الذي لا يغطي احتياجات المواطنين، وبدورهم أكد غالبية رؤساء الهيئات على معاناتهم من مشكلة المياه.

وبدورها شكرت الدكتور سحر القواسمي عضو المجلس التشريعي الوزارة على الدعوة الكريمة وأكدت بأن مكاتب المجلس التشريعي مفتوحة للجميع وأنها على استعداد لسماع الشكاوى من الهيئات المحلية ومناقشتها.

وطرح رئيس بلدية السموع عبد النبي الحوامده مشكلة المواصلات التي تعاني منها البلدة والتكاليف التي تلحق بالطلبة، و تمنى أن تحل هذه المشكلة.

يذكر أن هذا النوع من الافطارات الجماعية يعقد سنويا في شهر رمضان المبارك.